صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لماذا ينصح أطباء علم النفس دائما بالابتسام؟

حنان الصاوي

الإثنين، 11 يوليه 2022 - 10:49 ص

ينصح العديد من أطباء علم النفس بالابتسامة والتوقف عن العبوس؛ حيث أنها تحرك حوالي 17 عضلة من عضلات الوجه فقط، وتجمع حولك مئات الأصدقاء والمحبين فالابتسامة تيسر لك الحياة وتجعل الأمور تبدو بسيطة، واعتبرها عدد من الحكماء انحناء يجعل كل شيء مستقيمًا لك، بينما يحرك العبوس 43 عضلة من عضلات وجهك فلا يأتيك إلا بالتجاعيد.

 أهم الفوائد الصحية للابتسامة


 انخفاض معدل ضربات القلب الابتسامة تؤدى الى إبطاء القلب وارتياح الجسم، وهذا يتيح للقلب العمل بدون إرهاق، الناس الذى تبتسم وتضحك هم اقل عرضه للإصابة بأمراض القلب وأيضا الابتسامة تخفض من ضغط الدم .

 تحسين المزاج الأندورفين يعمل على مكافحة الإجهاد وبالتالى يخفض من شعور المزاج السيئ، ابتسامة على وجهك حتى وأن لم تكن حقيقية فى البداية فهى قادرة على تحويل يومك.

تشجيع الثقة تشير الدراسات إلى أن الابتسامة بصدقة تجعلك تتبادل الثقة مع الناس، فالثقة جزء مهم فى حياتنا الاجتماعية عند التعامل مع الاشخاص القريبة منك من الأهل والأصدقاء والمعارف، أن الابتسامة تؤدى الى علاقات مبنية على الثقة.

تجنب الأسف نحن نبتسم لتجنب شعور سيئ، ولكن لا نريد أن نؤذى مشاعر الاخرين لذلك نحن نبتسم، تظهر الدراسات أن الأشخاص التى لا تبتسم هم عرضة للشعور بالمزاج السيئ وأيضا تعزيز هرمونات التوتر لديهم.

التخلص من الألم الابتسامة والضحك على حد سواء تقلل من الإحساس بالألم، أن الابتسامة تطلق الأندورفين فهو يرفع من الحالة المزاجية، فالابتسامة هى بمثابة مسكن طبيعى للألم.

 زيادة الاهتمام يحد الإجهاد تصوراتنا ويضيق اهتمامنا، الجسم يكافح الإجهاد ويحاول التركيز على شيء واحد من كل هذه الاشياء، الابتسامة تصد الاجهاد وتوسع اهتمامنا مرة أخرى وتفتح لنا العديد من الأفكار والمهام التى تأتى من هامش مفهومنا وعقلنا الباطن.

الابتسامة مثل العدوى بين الناس هناك حوالى 50% من الناس الذى تبتسم تنشر تلك الفائدة الصحية بين الناس.

اقرأ أيضا |بعد 25 عاماً من غرقه.. منتجع سياحي يعود للظهور


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة