عبدالله مصطفى موهبة في تلاوة القرآن والإنشاد الديني
عبدالله مصطفى موهبة في تلاوة القرآن والإنشاد الديني


الحصري قدوته ومثله الأعلى.. «عبد الله مصطفى» موهبة في تلاوة القرآن والإنشاد الديني| فيديو

رضا خليل

الإثنين، 11 يوليه 2022 - 02:28 م

قال عبدالله مصطفى، موهبة في تلاوة القرآن والإنشاد الديني، إنّ شيخه عبدالله نادي هو من عالمه القرآن وأول من اكتشف موهبته في الإنشاد الديني، وبدأ يشجعه عليها حتى يستمر، ثم الشيخ ربيع عبدالخالق، ثم أبيه وأمه.

اقرأ أيضا

 عبد الله مصطفى.. موهبة في تلاوة القرآن والإنشاد الديني| فيديو

وأضاف "مصطفي" خلال حواره برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي، اليوم الاثنين،  أنه درس المقامات، كما أن الشيخ محمود خليل الحصري قدوته ومثله الأعلى، حيث تعلم منه الأحكام الصحيح، فالتجويد إعطاء كل حرف حقه ومستحقه، ومن ثم فقد تعلم مخارج الحروف منه، وحتى الآن يستفيد منه، حيث حفظ القرآن الكريم وحاز على إجازة.

وتابع: "دايما مشايخنا يقولوا لنا لو عاوز تتعلم أحكام صح وتتقن قرآن بطريقة صحيحة وجيدة عليك بالاستماع للشيخ الحصري، لأنه يضبط اللسان على الحروف بنطقها الصحيح، فالحرف مفصل  ويمنح كل حرف مخرجه المنضبط: "حتى وأنت قارئ متمكن، يمكنك الرجوع إلى الحصري حتى إذا اشتكلت علينا بعض الأمور".

وحول أهمية المقامات في قراءة القرآن الكريم، قال: "المقامات بتخليك تتعايش مع القرآن وتتغنى معه، والنبي - صلى الله عليه وسلم -  قال ليس منا من لم يتغن بالقرآن، وبالتالي فإن دراسة المقامات ستجعلنا بالمقامات".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة