صورة موضوعية
صورة موضوعية


تعرف على أفضل المشروبات التي تساعدك في علاج التهاب وآلام المفاصل

سارة شعبان

الثلاثاء، 12 يوليه 2022 - 11:23 م

التهاب المفاصل هو حالة طبية خطيرة تؤثر على أكثر من 10 ملايين شخص في المملكة المتحدة وحدها، ولكن يمكنك تقليل فرص الإصابة بالتهاب المفاصل عن طريق شرب بعض المشروبات، وربما لديك بالفعل في المنزل.

هشاشة العظام هي أكثر أنواع التهاب المفاصل شيوعًا التي يتم تشخيصها في المملكة المتحدة، وهو ناتج عن تآكل الغضروف الناعم المبطن للمفاصل تدريجيًا.

ولكن هناك العديد من الأنواع المختلفة لالتهاب المفاصل، بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي والنقرس والتهاب المفاصل الصدفي.

يمكنك تقليل فرص الإصابة بألم التهاب المفاصل عن طريق إجراء بعض التغييرات على نظامك الغذائي.

يُزعم أن بعض عصائر الفاكهة تقلل من خطر نوبات التهاب المفاصل، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

تحتوي عصائر البرتقال والطماطم والأناناس والجزر على نسبة عالية من فيتامين ج ، الذي يعمل على تحييد الجذور الحرة.

على وجه الخصوص ، يمكن لعصير الكرز الحامض أن يحمي من هشاشة العظام.ومع ذلك ، يجب دائمًا شرب عصائر الفاكهة باعتدال ، لأن بعض الأصناف تحتوي على نسبة عالية من السكر.

قالت مؤسسة التهاب المفاصل: «إذا كان هناك إكسير سحري للشرب، فهو الماء، ويعتبر الترطيب أمرًا حيويًا لطرد السموم من الجسم ، مما يساعد في مكافحة الالتهاب».

وأضافت أن تناول كمية كافية من الماء يمكن أن يساعد في الحفاظ على تزييت مفاصلك جيدًا ومنع نوبات النقرس، وان شرب الماء قبل الوجبة يمكن أن يساعدك أيضًا على تناول كميات أقل ، وتعزيز فقدان الوزن.

في حين أن مقايضات النظام الغذائي هي طريقة مثالية لتقليل خطر النوبات ، يجب ألا تنسى إدارة أعراض التهاب المفاصل لديك بطرق أخرى أيضًا.

تأكد من ممارسة الكثير من التمارين وحاول الحفاظ على وزن صحي، ويمكن أن يساعد العلاج الطبيعي ومسكنات الألم أيضًا في تخفيف بعض أعراض التهاب المفاصل لديك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة