قدم نفسك لجيرانك الجدد
قدم نفسك لجيرانك الجدد


اكتشف «فن الإتيكيت».. كيف تكون جار جيد؟

شيرين الكردي

الأربعاء، 13 يوليه 2022 - 09:53 ص

 

إن التوافق مع جيرانك يجعل مجتمعك مكانًا أكثر سعادة وأمانًا للعيش فيه، مفتاح أن تكون جارًا جيدًا هو التواصل الواضح والمتسق، قدم نفسك لجيرانك ثم ابق على اتصال مع مرور الوقت، حاول أن تكون مهذبًا عن طريق الحفاظ على مستويات الضوضاء منخفضة وحديقتك في حالة جيدة، إذا كنت ترغب في الذهاب إلى أبعد من ذلك ، يمكنك حتى المشاركة في جمعية الحي أو المشاهدة.

كل الأحياء لها شخصياتها الخاصة ، يميل البعض إلى أن يكونوا أكثر انفتاحًا على التواصل الاجتماعي ، بينما يتكون البعض الآخر من أشخاص يفضلون البقاء على طبيعتهم، بغض النظر عن نوع الحي الذي تعيش فيه ، لا تزال هناك بعض قواعد الآداب الأساسية التي يجب عليك اتباعها لتكون جارًا جيدًا.

الهدف النهائي هو العيش في سلام ووئام ، وعلى الرغم من أن هذا ليس ممكنًا دائمًا ، يمكنك على الأقل القيام بكل ما يلزم لمنع الأعمال العدائية والمشاعر الصعبة التي تدوم طويلاً.

لذلك اتبع هذه النصائح حول كيف تكون جارًا جيدًا :

- ضوضاء :

لا أحد يتوقع منك أن تكون هادئًا كالفأر ، ولكن يجب عليك أيضًا احترام قواعد معينة عندما يتعلق الأمر بإحداث الكثير من الضوضاء، يعتمد الكثير على المكان الذي تعيش فيه ونوع المسكن الذي تشغله وعادات جيرانك، يختلف قبول الضوضاء في شارع مليء بالعائلات الشابة عن مبنى سكني يشغله شخص واحد في العشرينات. 

اتبع بعض قواعد آداب الضوضاء الأساسية:

1- إذا كنت تعيش في مبنى سكني ، فلا تصرخ على أحد في الطرف الآخر من القاعة، قد يكون الآخرون نائمين أو مستريحين.

2- تجنب المشاريع الصاخبة مثل دق مسمار على الحائط المشترك الذي تشاركه مع الشقة المجاورة بعد الساعة 8 مساءً ليلاً، يمكنه الانتظار حتى اليوم التالي.

3- حاول وانتظر حتى الساعة 10 صباحًا على الأقل لقص العشب في الصباح، القص في السابعة من صباح يوم السبت لن يجعلك تحب جيرانك.

ما هي الضوضاء البيضاء وهل تساعد على النوم؟

4- الجلوس في الخارج في ليلة صيفية دافئة مع زوجتك أو صديقك أمر رائع ، ولكن إذا كان منزلك على مساحة صغيرة وكانت نافذة غرفة نوم الجار قريبة ، فحاول ألا تجري محادثة طويلة على الشرفة الخلفية بعد الساعة 10 مساءً ، خذها بالداخل، يمكن لجارك النوم.

- تجنب الضوضاء غير الضرورية من أي مصدر من ساعات الليل المتأخرة إلى ساعات الصباح الباكر.

-  حسن الجار :

اتبع "القاعدة الذهبية" لتكون جارًا جيدًا، هؤلاء هم الأشخاص الذين من المحتمل أن تراهم كل يوم ، أو على الأقل في كثير من الأحيان، يمكن أن يشمل ذلك:

- راقب واحترم المساحة الشخصية لجارك .

- انتبه إذا استعرت أي شيء، أعد العنصر مباشرة بعد استخدامه.

- إذا كسرت العنصر ، فدفع لإصلاحه أو استبداله.

- تكن ثرثرة الحي.

- إذا كانت لديك مشكلة مع أحد الجيران ، فانتقل مباشرة إلى ذلك الشخص وناقشه بطريقة للبالغين.

- ليس كل شخص من محبي الكلاب أو القطط ، لذا أظهر مسئوليتك تجاه حيواناتك الأليفة، ابقهم بعيدًا عن حديقة الجار والتقطهم من بعدهم.

- تذكر جيرانك خلال العطلات ببطاقة أو هدية صغيرة محلية الصنع ولا تتوقع أي شيء في المقابل، استمتع بفعل العطاء .

- إذا كان لديك ولدى أحد الجيران سوء فهم ، فابذل جهدًا إضافيًا لتصحيح الأمور عن طريق المصافحة وعلى الأقل على علاقات ودية.

- إذا كان في منطقتك جمعية لأصحاب المنازل ، تعرف على القواعد واتبعها.


الجار الجيد :

هو الشخص الذي يحافظ على المظهر الخارجي للمنزل والعشب بنفس مستوى باقي الحي، أنت لا تريد أن يكون منزلك هو المنزل الموجود في الشارع الذي يقلل من قيمة المنازل، تتضمن نصائح الصيانة الخارجية الأساسية ما يلي:

- جز العشب.

- قم بإزالة العفن من الجدران الخارجية والطلاء عند الضرورة.

- تأكد من أن الأشجار والشجيرات والعناصر الأخرى لا تتسلل إلى ساحة جارك. وهذا يشمل أطراف الأشجار والشجيرات المنتشرة والأعشاب الضارة.

- قم بإزالة جميع الدراجات وألواح التزلج والألعاب من الفناء الأمامي في نهاية اليوم.

المناسبات الاجتماعية :

- قد تكون أحد حيوانات الحفلة ، وهذا جيد طالما أنك لا تتطفل على جيرانك أو تفرض عليهم، قد يُغفر انفجار عرضي في وقت متأخر من الليل ، لكن الحفلات طوال الليل في نهاية كل أسبوع يمكن أن تجعلك جارًا وقحًا، كن محترمًا لجيرانك عند إقامة حفلة.

- اتبع إرشادات حسن الجوار:

- اطلب من ضيوفك الوقوف في الممر أو أمام منزلك، تأكد من أنهم لا يغلقون ممر شخص آخر أو يستخدمون المكان المخصص لمقيم آخر في قطعة أرض مجمع سكني.

- يجب الالتزام بقوانين الضجيج.

 - كن ودودًا واعتذر إذا اتصل بك أحد الجيران أو أتى وطلب منك أن تنزل ، ثم اهدأ.

- قدم نفسك لجيرانك الجدد :

يمكن للجيران أن يشعروا بالترحيب بالعائلة الجديدة من خلال التوقف للحصول على مقدمة ودية، هذا يثري حياة الجيران الجدد وكذلك أولئك الذين عاشوا هناك لفترة من الوقت.

تتضمن أفكار الترحيب بالجيران الجدد ما يلي:

- قدم نفسك بأسرع ما يمكن.

- امنح الجيران الجدد رقم هاتفك.

- قم بتوصيل باقة من الزهور المقطوفة يدويًا من حديقتك.
- اعرض أن يكون لديك أطفال الجيران الجدد أثناء قيام الشاحنة المتحركة بتفريغ الأثاث.

- امنح العائلة الجديدة قائمة بالخدمات وأرقام الهواتف في المنطقة. 

قم بتضمين خدمات الطوارئ ومكاتب الأطباء وأطباء الأسنان والمدارس والأماكن التي تقدم خدمات النقل والتنظيف الجاف وأي شيء آخر يخطر ببالك.

قم بإقامة حفلة جماعية مرة كل عام للتعرف على جميع الجيران الجدد.

علي جمعة: الدولة الإسلامية رسخت لمفاهيم التسامح وحب الجار والبر به

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة