صورة موضوعية
صورة موضوعية


أكاديمي: بايدن لا يحمل رؤية جديدة للقضية الفلسطينية |فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 13 يوليه 2022 - 06:24 م

قال الدكتور بلال الشوبكي، رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة الخليل، إن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة والشرق الأوسط، لا تحمل رؤية جديدة للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي يكمل مسيرة الرؤساء السابقين للولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضا| بايدن: علاقتنا مع إسرائيل «أقوى وأعمق» من أي وقت مضى

وأضاف رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة الخليل، في حديثه لقناة "الغد"، أنه على الفلسطينيين ألا ينتظروا أي جديد بشأن القضية خلال زيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية ليست في قلب الزيارة التي يقوم بها بايدن لكنها على هامش الزيارة.

وأوضح رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة الخليل، أن الرئيس الأمريكي يكمل ما قام به الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشأن القضية الفلسطينية، لافتا إلى أنه لابد من التنفيذ على أرض الواقع والتزام إسرائيل بالاتفاقيات التي وافقت عليها بشأن القضية.

كما أكد رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة الخليل، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على الفلسطينيين وبناء المستوطنات دون توقف.

ووصل الرئيس الأمريكي اليوم إلى إسرائيل في مستهل زيارته للمنطقة التي ستتضمن محادثاتٍ بشأن الأمن الإقليمي ومواجهةِ التهديداتِ المشتركة، بالإضافة لبحث المصالح المشتركة كما أكد وزير الخارجية الأمريكي جو بايدن.

ومن المتوقع أن تشهد مباحثاته في إسرائيل الملف النووي الإيراني، حيث يسعى القادة الإسرائيليون لتشديد العقوبات على إيران، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد الذي تولى مهامه قبل أقل من أسبوعين إن المحادثات "ستتركز أولا وقبل كل شيء على إيران.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة