حياة كريمة
حياة كريمة


«حياة كريمة» تنفذ ألف مشروع بقرى الغربية| فيديو

حسين دسوقي

الخميس، 14 يوليه 2022 - 09:59 ص

عرض برنامج "8 الصبح"، والمذاع على فضائية "دي إم سي" تقريرا عن مجهودات "حياة كريمة" في تطوير قرية نهطاي بمحافظة الغربية.

وقال الدكتور محمد إمام، رئيس الوحدة المحلية بقرية نهطاي، إن التطوير يشمل جميع القطاعات وعلى رأسها ماء الشرب والصرف الصحي، وإحلال وتجديد شبكات الري القديمة، وإدخال خدمات الغاز الطبيعي.

ومن ناحيته، قالت الدكتورة زينب سامي، منسق عام حياة كريمة بمحافظة الغربية، إن خدمات المبادرة تخدم أكثر من 500 ألف نسمة في مركز "زفتى"، موضحة أن المشروعات في المركز وصلت لـ1000 مشروع، وتم الانتهاء من 419 مشروعا حتى الآن. 

ونصت خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2022-2023، على مجموعة من التوصيات بشأن مشروع حياة كريمة، التي وردت ضمن التقرير الذي أعده مجلس الشيوخ، ووافق عليه مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي.

وذكر تقرير خطة التنمية الاقتصادية في توصياته أن هذه المشروعات تستهدف بناء الإنسان المصري وتحسين جودة حياة المواطن تنفيذاً للمبادرات الرئاسية التي تستهدف تحقيق التنمية الريفية المتكاملة.

كما أوصت بضرورة التطبيق المرحلي لنظام التأمين الصحي الشامل والتطوير التكنولوجي لمنظومة التعليم والارتقاء بالخدمات الأساسية للمواطنين.

وشددت على ضرورة التكثيف المرحلة والاهتمام بقضايا النوع الاجتماعى والتمكين الاقتصادى وتوفير سبل المساندة المالية للفئات الاجتماعية منخفضة الدخل والمرأة المعيلة وذوي الهمم.

إقرأ أيضا| وزيرة التضامن لـ«الأخبار»: دعم الفئات الأكثر احتياجًا تخطى 325 مليار جنيه

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة