أفلام عيد الأضحى
أفلام عيد الأضحى


أفلام عيد الأضحى على صفيح ساخن

أحمد السنوسي

الجمعة، 15 يوليه 2022 - 01:38 م

يشهد موسم عيد الأضحى السينمائي منافسة شرسة بين أحمد عز وكريم عبد العزيز ومحمد عادل إمام وتامر حسني.

وتخطت إيرادات أفلام عيد الأضحى يوم أمس الخميس الموافق 14 يوليو حاجز الـ 10 ملايين جنيه مقسمة ما بين الثلاث أفلام المشاركة في الموسم وهي فيلم كيرة و الجن وبحبك وعمهم.

تصدر فيلم كيرة و الجن للثنائي أحمد عز وكريم عبد العزيز إيرادات شباك التذاكر بمبلغ 5,181,894 جنيها .

وتدور أحداث فيلم كيرة والجن، حول المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي بعد ثورة 1919، ولعب الفنان كريم عبد العزيز دور الطبيب أحمد كيرة أحد أبطال المقاومة، بينما انضم عبد القادر الجن - أحمد عز - للمقاومة؛ بعد قتل والده على يد جنرال إنجليزي، فيما كانت دولت فهمي - هند صبري، هي أول امرأة تنضم للمقاومة، وتكافح ضد الاحتلال البريطاني في مصر، وتقع في حب الجن خلال أحداث الفيلم، مما يورطهما في العديد من المشاكل.

أما المركز الثاني فكان من نصيب فيلم بحبك الذي يقدمه الفنان تامر حسني حيث بلغت إيراداته 2,775,303 جنيها.

وتدور أحداث فيلم بحبك حول حياة رجل يخوض قصتي حب، وهي الشخصية التي يلعبها الفنان تامر حسني، ويتخبط في حياته بين الفتاتين، ويُظهر اختلافا بمدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة، وذلك من خلال إطار يمزج بين الإثارة والتشويق.

وشارك معه عدد من الفنانين منهم هنا الزاهد وحمدي الميرغني وهدى المفتي، ومن تأليف وإخراج تامر حسني.

أما فيلم عمهم للفنان محمد عادل إمام فحجز مكانه في المركز الثالث حيث حقق إيرادات بلغت 2,285,376 جنيها.

وتدور أحداث فيلم عمهم حول قصة سلطان، وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، وتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطان في العديد من المتاعب.

وشارك معه عدد كبير من الفنانين منهم محمد سلام ومحمد لطفي ومحمد ثروت وباسم سمرة وسيد رجب ورياض الخولي وهدى المفتي وأيتن عامر وعدد كبير من الفنانين، ومن تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة