أولاف شولتس
أولاف شولتس


«خسائر بالمليارات» ... وثيقة رسمية تكشف أخطاء شولتس

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 15 يوليه 2022 - 03:35 م

كشفت شبكة "إر إن دي" Redaktionsnetzwerk RND الألمانية، الأخطاء التي ارتكابها المستشار الألماني أولاف شولتس، حينما شغل منصب نائب المستشار ووزير المالية في الفترة من 2018-2021، وأدت إلى خسارة البلاد مليارات الدولارات.

ونقلت الشركة وثيقة من وزارة المالية، توضح أن شولتس وسلفه وزير المالية، وولفجانج شوبل، انتهجا سياسة إصدار سندات معدلة بحسب التضخم لجذب القروض، وهو ما كان مفيدا للدولة مع معدلات ارتفاع الأسعار المنخفضة، إلا أن الوفاء بالالتزامات على هذه السندات المالية، على خلفية الزيادة الحادة في معدلات التضخم في البلاد الآن، أصبح مكلفا بشكل غير متناسب بالنسبة للحكومة، كما يشير كاتب المقال.

اقرأ أيضًا: بايدن يختتم زيارته إلى فلسطين ويتوجه إلى السعودية

وأكد التقرير أن المدفوعات على هذه السندات شكلت هذا العام 25% من إجمالي المدفوعات لخدمة الدين العام، على الرغم من أن حصتها في هيكل الدين نفسه لا تتجاوز 5%. وبالتالي، وبسبب شرط التعديل بحسب التضخم على هذه السندات، ستتضاعف تكاليف الفائدة الإجمالية في ألمانيا العام المقبل لتصل إلى ما يقرب من 30 مليار يورو.

كما صرحت وزارة المالية بأن الحكومة قللت من تقدير مخاطر الارتفاع الحاد في الأسعار عند إصدار هذه السندات.
من جانبه دعا الرئيس المشارك لفصيل حزب اليسار في البوندستاج، ديتمار بارش، إلى إجراء تحقيق شامل في سياسة ديون الحكومات السابقة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة