صورة موضوعية
صورة موضوعية


لنظام غذائي متوازن.. افضل انواع الكربوهيدرات الصحية

هناء حمدي

الجمعة، 15 يوليه 2022 - 05:36 م

تلعب الكربوهيدرات دور هام في المحافظة على صحة الفرد وذلك من خلال توفير الألياف اللازمة للحفاظ على حركة الأمعاء والوقاية من الأمراض كما إنها تغذي الدماغ والجسم وبدونها يمكن أن يصاب الشخص بالصداع أو الإمساك أو رائحة الفم الكريهة أو الغثيان ولهذا لا يمكن الاستغناء عن تناول الكربوهيدرات في اي نظام غذائي.

أقرأ أيضا 

أبرزها الحلويات والكربوهيدرات.. مواد غذائية تسرع الشيخوخة

ولكن يظل هناك اعتقاد سائد أن الاعتماد على نظام غذائي لا يحتوي على الكربوهيدرات هو أسرع وسيلة لإنقاص الوزن وهنا تمكن المشكلة كيف يمكن حل هذه المعادلة الصعبة في تناول الكربوهيدرات دون زيادة في الوزن ليكون الحل في الاعتماد على بعض الأنواع من الكربوهيدرات الاكثر صحية من غيرها.

ومن أبرز الأطعمة التي تضم كربوهيدرات صحية بحسب موقع " الصن" ويفضل الاعتماد عليها هي تناول البطاطس المسلوقة بدلا من البطاطس المقلية كما يفضل الاعتماد على الخبز البني بدلا من الخبز الأبيض حيث تحتوي الحبوب الكاملة والخبز الأسمر على نسبة أعلى من الألياف كما تحتوي على فيتامينات ب وفيتامين هـ ومجموعة واسعة من المعادن.

وكذلك يفضل الاعتماد على المكرونة المصنوعة من القمح الكامل مع الاعتماد على خيارات الحبوب الكاملة مثل دقيق الشوفان والأرز البني والشعير مع تناول الفاكهة والخضروات.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة