الفواكه مضادة للاكتئاب 
الفواكه مضادة للاكتئاب 


دراسة جديدة .. الفواكه مضادة للاكتئاب 

أمنية شاكر

الجمعة، 15 يوليه 2022 - 06:20 م

الفواكه من الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، وليس هذا فقط، بل قام الباحثون بأجراء بعض الدراسات والأبحاث التي من خلالها توصلوا على قدرة الفواكه على علاج الاكتئاب. 


قام الباحثون بمسح ما يقرب من 430 بالغا لمعرفة كيف أثرت عاداتهم الغذائية على صحتهم العقلية، وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين حصلوا على خمس قطع من الفاكهة الموصى بها كل يوم كانوا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب.

وقال المعد الرئيسي نيكولا جين توك، من جامعة أستون في برمنجهام: «من الممكن أن يكون تغيير ما نتناوله من الوجبات الخفيفة طريقة بسيطة وسهلة للغاية لتحسين صحتنا العقلية» بحسب صحيفة «ديلي ميل»
وسئلوا جميعا عن عدد المرات التي يأكلون فيها الفاكهة والخضروات يوميا، وتتراوح من عدم تناولهم مطلقا إلى خمس مرات على الأقل، وسئل المشاركون عن عدد المرات التي تناولوا فيها الحلويات (مثل ألواح الشوكولاتة أو الكعك) أو الوجبات الخفيفة المعالجة اللذيذة (مثل رقائق البطاطس).

وطلب الاستبيان منهم تقييم مدى سعادتهم أو حزنهم أو قلقهم أو يقظتهم أو نعاسهم أو جوعهم، وطرح عليهم أسئلة لتحديد مستويات الاكتئاب والقلق والصحة النفسية العامة لديهم.

وأخذ الباحثون في الاعتبار العمر والجنس ووزن الجسم وممارسة الرياضة والصحة العامة وتناول الكحول، وارتبط تناول الفاكهة بشدة بانخفاض الاكتئاب وزيادة درجات الصحة العقلية. 

ولم يقترح الفريق كمية الفاكهة التي يجب تناولها لرؤية تحسن في الصحة العقلية، أو ينصح بحد أقصى بشأن عدد رقائق البطاطس التي يجب أن تتناولها.

اقرأ ايضا| طعام لا يجب أن يغادر سفرتك بعد سن الـ50.. تعرف عليه

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة