الجبن الازرق
الجبن الازرق


الجبن الأزرق .. أكثر أنواع الجبن الغير صحية

هناء حمدي

الجمعة، 15 يوليه 2022 - 06:58 م

تعد الأجبان أحد أكثر الأطعمة استهلاكا نظرا لتعدد انواعها مختلفة الطعم والمذاق والتي يمكن أن تكون مناسبة في كثير من الأوقات مع وجبات الطعام المختلفة فهي ركن أساسي في وجبة الإفطار بالنسبة للبعض أو عنصر مساعد تضاف إلى العديد من وجبات الغداء الغنية بالجبن وأخيرا يعتمدها البعض الآخر أساس وجبة العشاء الخفيف.

أقرأ أيضا|  نصائح غذائية.. الطرق الصحيحة لـ«حفظ الأجبان» لأطول فترة

ورغم ذلك إلا أنك تحتاج إلى إعادة التفكير عند شراء نوع الجبن المفضل لديك فمن ضمن هذا العدد الهائل من أصناف الجبن يوجد نوع من الجبن هو الأكثر امتلاكا للدهون المشبعة يفضل تناوله بحرص.

الجبن الازرق هو ذلك النوع الذي يحتوي على كمية هائلة من الدهون المشبعة التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على صحة الفرد حيث يحتوي كل 135 جرام من الجبن الأزرق المفتت وغير المعبأ على 25 جرام من الدهون المشبعة مما يجعلها واحدة من أكثر أنواع الجبن غير الصحية التي يمكنك اختيارها بحسب موقع " eatthis ".

فالاعتماد على نظام غذائي غني بالدهون المشبعة يعمل على زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب كونها أحد الأسباب المعروفة عنها دورها في زيادة مستويات الكوليسترول الضار في الجسم والذي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب أو النوبات القلبية أو السكتة الدماغية.

بالإضافة إلى احتمال حدوث مشاكل في القلب والأوعية الدموية كما أن تناول كميات كبيرة من الجبن الأزرق الغني بالدهون المشبعة بانتظام يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن .

كما أنها لا تحتوي على كميات مناسبة من حمض " اللينوليك المترافق " تلك دهون الصحية التي تساعد في الوقاية من السمنة وتقلل من الالتهابات ولهذا فإن الجبن الازرق لا يضم أية صفات تعويضية لما تسببه من زيادة في الوزن ومخاطر على القلب. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة