يسرى الفخرانى
يسرى الفخرانى


فنجان قهوة

تحدى محمد صلاح 

أخبار اليوم

الجمعة، 15 يوليه 2022 - 08:22 م

لماذا لا تكون مثل محمد صلاح؟ النجاح العظيم الذى حققه محمد صلاح ومازال قابل للتكرار فى مجالات كثيرة، ليس من الضرورة أن تنجح لأنك لاعب كرة قدم لكن يمكن أن تبتكر قصتك فى كل موهبة تتمتع بها!

محمد صلاح يملك إرادة فولاذية استطاع التمسك بها وتطويرها والحفاظ عليها من الضياع فى الرحلة. ويملك فكرة يراها ويعرفها ويحفظ الطريق إلى الوصول إليها.

الإرادة والفكرة، من يملكهما يستطيع أن يهزم المستحيل.

محمد صلاح لم يخترع كرة القدم لكنه أصبح علامة رائعة فى كرة القدم، هو ليس أكثر لاعب موهوب فى كرة القدم فى العالم لكنه من أكثرهم إرادة وإصرارا ورغبة فى النجاح.

مواهب كثيرة عرفتها فى حياتى سقطت على أول الطريق لأن ليس لديها إرادة وفكرة، ليست كل الزهور مهما كانت جميلة تستطيع أن تقاوم الموت، لكن الزهور القوية هى التى تبقى وتُزهر فى كل المواسم.

كل شاب يمكن أن يبدأ من الصفر، أن يضع بذرة فى الأرض ويرعاها ويصبر عليها ويراها وهى تكبر دون أن ييأس أو يفقد إيمانه أن فكرته الصغيرة سوف تصبح قصة نجاح عظيمة.

كل شاب العمر أمامه والسنوات معه وعليه أن يمتلئ بالإرادة مهما كانت العواصف، لا ينظر إلى أصحاب القصص الهشة ولا أبطال الحكايات الكارتون الذين يعيشون الحياة بالفهلوة والغش!

تأكد أن ما يتم بناؤه على باطل هو باطل وسوف يسقط فى يوم ما أو يتوقف صعوده، لكن ما يتم بناؤه على كفاح وحلم وإصرار سوف يبقى ويستمر ويكبر.
اليوم غير أمس وليس هو الغد، كل يوم يجب أن تكون جاهزا للتحدى، يجب أن تتعلم تطورات اليوم ولا تعيش على علوم الأمس. مهما وصلت يجب أن تذاكر لكى يصبح لفكرتك معنى وإرادتك قيمة.

لماذا لا تكون محمد صلاح؟ لن تكون محمد صلاح إلا إذا دفعت الثمن من الجهد والعرق والدموع والصمود. لا يوجد شىء مجانى فى هذه الحياة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة