صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 مشكلات صحية شائعة يمكن أن تحدث لكبار السن

سارة شعبان

السبت، 16 يوليه 2022 - 02:21 م

الاعتناء بنفسك أمر مهم في أي عمر ، ولكن في الخمسينيات من العمر يمكن أن تتسلل إليك الحالات المزمنة ويمكن أن تحدث تغيرات جسدية ملحوظة، ولكن هناك أيضًا أشياء يجب أن تكون على دراية بها مثل تدهور الصحة والمشكلات التي يمكن الوقاية منها والتي يمكن تجنبها من خلال ممارسة العادات الصحية.

 

تقول الدكتورة بايو كاري وينشل المدير الطبي للرعاية العاجلة والطبيب بمستشفى سانت ماري: «العمر المأثور هو مجرد رقم صحيح. ومع ذلك ، هناك أشياء محددة في سن 50 وما فوق قد تلاحظها مثل انعكاس الذات (جسديًا وعقليًا) عما يحدث لدي كبار السن في سن الخمسين، ويمكنك القيام بذلك من خلال مواكبة حالتك الصحية ، ومع تقدمنا ​​في العمر ، نميل إلى رؤية تغييرات في الوضوح العقلي والقدرة على التحمل والمرونة مع النشاط البدني . ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر اتخاذ الخطوات اللازمة للحفاظ على نظام غذائي صحي ، والانخراط في تحفيز الدماغ ، وتحدي الأنشطة العقلية للحفاظ على نشاطك وتقليل تلك المخاطر الطبيعية المرتبطة بالتقدم في السن».

 

اقرأ أيضا:تعود للقرن الـ17.. ظهور أنقاض قرية غارقة بعد انخفاض منسوب المياه| صور

 

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك مشكلات صحية شائعة يمكن أن تحدث لكبار السن

 

زيادة مخاطر النوبات القلبية

تقول الدكتورة كاري وينشل: «مع تقدمك في العمر ، يزداد خطر إصابتك بنوبة قلبية، لذلك حافظ على نشاطك ، وتناول الأطعمة الصحية للقلب مثل الحبوب الكاملة والتوت وكمية صغيرة من الشوكولاتة الداكنة ، ويمكن أن تساعد الخطوات الإضافية مثل الإقلاع عن التدخين ، والامتناع عن الكحول المعتدل إلى تقليل مخاطر الإصابة بنوبة قلبية».

 

سرطان القولون والثدي


تؤكد الدكتورة كاري- وينشل على أن «إجراء الفحص يمكن أن ينقذ حياتك، والكشف المبكر عن السرطانات من خلال الفحوصات التي يوصى بها في سن الخمسين مثل سرطان القولون أو الثدي يمكن أن يخلصك، ومن المهم أن تتذكر أنه لا يجب على الجميع الانتظار حتى سن الخمسين ، قد يوصى بالفحص في سن مبكرة».

 

سرطان الجلد

تقول الدكتورة كاري وينشل: «في سن الخمسين قد تلاحظ تغيرات في بشرتك مثل اللون (نقص أو فرط التصبغ) أو الجفاف أو الآفات ، ومن المهم أن تخضع للفحص للتأكد من أن وجود آفة جديدة أو تغيير في لون بشرتك لا يستدعي مزيدًا من الفحص».

  
كسر عظم

تخبرنا الدكتورة كاري وينشل ، «يمكن لجميع الأعمار أن تعاني من كسر في العظام. ومع تقدمك في العمر ، يمكن أن تزداد مخاطر الإصابة بهشاشة العظام خاصة بالنسبة للنساء بسبب انقطاع الطمث، ويمكنك المساعدة في تقليل مخاطر الإصابة أو الكسر من خلال التمرين ، خاصة رفع الأثقال ، وتناول نظام غذائي متوازن يحتوي على الخضار الورقية الداكنة والفواكه الحمضية والأسماك، ومن المهم التحدث إلى مقدم الخدمة الخاص بك عن مخاطر الإصابة بهشاشة العظام».

 

هربس نطاقي

تشرح الدكتورة كاري-وينشل: «في سن الخمسين يكون لديك خطر متزايد للإصابة بالقوباء المنطقية التي تسمى أيضًا (الهربس النطاقي)، وهي عدوى فيروسية مرتبطة بطفح جلدي أحمر مؤلم يسبب بثور، واعتمادًا على موقع الطفح الجلدي ، يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة على المدى الطويل مثل فقدان البصر والألم العصبي التالي للهربس».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة