زوجة بايدن محبطة من أدائه المتعثر منذ توليه الرئاسة
زوجة بايدن محبطة من أدائه المتعثر منذ توليه الرئاسة


«يواجه أزمات غير متوقعة».. زوجة بايدن محبطة من أدائه المتعثر منذ توليه الرئاسة

حنان الصاوي

الأحد، 17 يوليه 2022 - 12:01 م

أعربت جيل بايدن، زوجة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن إحباطها إزاء التقدم المتعثر لفترة ولايته في ‏البيت الأبيض.‏

وأوضحت بايدن خلال حملة خاصة لجمع التبرعات من اللجنة الوطنية الديمقراطية، والتي أقيمت في نانتوكيت بولاية ماساتشوستس، إن زوجها يواجه باستمرار تحديات بسبب أزمات غير متوقعة أثناء وجوده في منصبه، ملقية باللوم على المشاكل العالمية.

ووفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية قالت: "كان لدى الرئيس الكثير من الآمال والخطط لأشياء يريد القيام بها، ولكن في كل مرة يستدير فيها، كان عليه أن يعالج مشاكل اللحظة".

وأضافت: "لقد تم إلقاء الكثير من العقبات في طريقه للتو".

ومنذ أن تولى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، منصبه في 20 يناير 2021، واجه انسحاب الجيش الأمريكي في أفغانستان، وارتفاع التضخم في بلاده، والعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، ورفض المحكمة العليا منح حق الإجهاض في أمريكا.

وأضافت جيل بايدن: "من كان سيفكر في ما حدث "بإلغاء المحكمة العليا" حق الإجهاض؟ حسنا، ربما توقعنا حدوث ذلك، لكننا ما زلنا لا نصدقه، كما أن العنف المسلح في أمريكا مروع للغاية، ولم نكن نتوقع العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا".

وتابعت بايدن: "أعلم أن هناك الكثير من الرافضين الذين يقولون إننا سنتعرض للانتقاد في انتخابات التجديد النصفي، حسنا، إن يعمل الجمهوريون يعملون بجد، وه متماسكون في الخير أو الشر، ولذلك علينا الديمقراطيون فقط أن نعمل بجد".

وانخفضت معدلات الموافقة على جو بايدن، إذ قال 64 بالمئة من الناخبين الديمقراطيين إنهم يفضلون مرشحا رئاسيا آخر لعام 2024، وفقا لاستطلاع أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، وكلية سيينا في شهر يوليو الجاري.

اقرأ أيضا |ردة فعل مضحكة لـ «دب» يتفاجأ بانعكاس صورته في المرآة |فيديو

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة