الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس


الإعلان عن بدء الدراسة بـ11 جامعة أهلية سبتمبر المقبل

محمد عبادي

الأحد، 17 يوليه 2022 - 01:17 م

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، فى بيانه الصادر اليوم الأحد ١٧ يوليو بمجلس الجامعة الطارئ- أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أعلن عن إفتتاح عدداً ضخماً من الجامعات الأهلية فى سبتمبر المقبل من أجل تعليم جيد وتخريج أجيال لسوق عمل حقيقى. 

اقرأ أيضاً

رئيس جامعة القناة يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال رصد وإعلان النتائج بالكليات

وأكد أن نتائج ذلك ستكون ملموسة عندما يتخرج أول طالب، بعد سنوات فمشروعات بناء أجيال  تحتاج نتائجها فترات طويلة. 

وبعد هذا الإعلان بيومين فقط تم عقد إجتماع موسع مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار وذلك للوقوف على آخر استعدادات تلك الجامعات لبدء الدراسة سبتمبر ٢٠٢٢.

 وحرص رئيس الجامعة على عرض تقرير مصور حول ما تم إنجازه من أعمال بالجامعة الأهلية معلناً أن بداية الدراسة سبتمبر ٢٠٢٢  ببرامج القطاع الطبي والترجمة و التجارة، مشيراً إلى أن الهدف من تلك الجامعات هو نشر ثقافة تعليمية جديده مع وجود مرونه تكتيكية في إعداد برامج تتواكب مع إحتياجات سوق العمل ومتطلباته .

وناقش الإجتماع مقترح تشكيل لجنة الأمناء والسادة ممثلى المجتمع المدني لافتاً إلى أن المصروفات  تم وضع مقترح لها من قبل المجلس الأعلى للجامعات. 

وأوضح أن الجامعة الأهلية تتبع الجامعة الأم ولكن لها إستقلاليتها موضحاً الهيكل التنظيمي للجامعة الأهلية والذي يختلف عن الشكل التقليدي للجامعات الحكومية فهى جامعة قائمة على البرامج وليس القطاعات.

ووجه "مندور"، الشكر لفريق مستشاري رئيس الجامعة للشئون الهندسية بقيادة الدكتور إبراهيم القرش لمجهوداتهم لإنهاء العمل في أسرع وقت موضحاً أن نسبة الإنجاز الكلى وصلت حتى الآن إلى ٨٠ % ، واصلاً الشكر لفريق العمل المختص بإعداد اللوائح للبرامج.

كما تطرق المجلس لمتابعة آخر مستجدات إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢١-٢٠٢٢.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة