صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 أخطاء شائعة يرتكبها الناس أثناء محاولتهم إنقاص دهون البطن

سارة شعبان

الأحد، 17 يوليه 2022 - 06:30 م

يرغب الجميع في جسم قوي وصحي، وفقدان الكربوهيدرات الزائدة من منطقة البطن هو أصعب مهمة يمكن تحقيقها.

 

يقول الدكتور لوك جيمس من بوبا بالمملكة المتحدة، إن الخلايا الدهنية التي تترسب في منطقة المعدة السفلية تُعرف باسم خلايا «دهون بيتا»، ومن الصعب جدًا تفكيك هذه الخلايا، وأن تنغيم منطقة معينة من جسمك أمر مستحيل عمليًا، بغض النظر عن مقدار الجهد الذي تبذله، فلن تظهر النتائج على جزء معين من الجسم.

يُنصح أنه باتباع أسلوب حياة صحي وتناول الطعام النظيف، يمكنك إظهار التقدم في رحلة إنقاص الوزن.

ووفقا لما ذكر موقع «timesofindia»، إليك بعض النصائح التي ستخبرك أين تخطئ عند محاولة إنقاص دهون البطن، وكيف يمكنك التغلب عليها.

اقرأ ايضا

أطعمة يجب تناولها عند الإصابة بقصور الغدة الدرقية

 

قلة النوم

قلة النوم قد تؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني ، ويمكن أن يؤدي عدم التوازن الهرموني إلى تأثير سلبي على أنماط الأكل لدينا، ويوجد نوعان من الهرمونات في أجسامنا ، الجريلين (الهرمون الذي يجعلنا نشعر بالجوع) واللبتين (الهرمون الذي يجعلنا نشعر بالشبع).

يمكن أن يؤدي عدم التوازن في جدول نومنا إلى ارتفاع مستويات هرمون الجريلين وانخفاض مستويات هرمون اللبتين ، لذلك حاول بذل قصارى جهدك لتحسين نمط نومك عن طريق الحد من الأنشطة الممتعة والممتعة في عطلات نهاية الأسبوع.

نظام تجريب غير صحيح

التركيز فقط على تمارين البطن لن يفيدك، نظرًا لأن معدتك تؤدي فقط وظيفة تخزين الطاقة ، لذلك ركز على التدريبات التي تتطلب حركة الجسم بالكامل ، والقرفصاء ، والركض ، والركض السريع هي بعض التدريبات المفيدة للغاية.

لا تركز فقط على بناء عضلات البطن على وجه التحديد ، بل مارس الأنشطة التي تجعلك تشعر كما لو كنت تحتفل بجسدك بالكامل.

الاستهلاك المفرط للسكر

يمكن أن يصبح شرب الكثير من الطاقة والمشروبات السكرية أو الغازية سببًا كبيرًا لرحلة فقدان الوزن غير الناجحة، لذلك قلل من استهلاكك العام للحوم الحلوة مثل الشوكولاتة والكعك والآيس كريم وما إلى ذلك.

ركز على تناول نظام غذائي صحي ومتوازن ومغذي غني بجميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لنمو جسمك وتطوره بشكل سليم، وغالبًا ما يستهلك الناس الفواكه والخضروات الكاملة لفقدان الوزن ولكنها قد تحتوي على السكريات الطبيعية فيها، ولتجنب مثل هذه الحالات ، ينصح بفحص الملصق الغذائي.

تناول كمية أقل من البروتين

يعد البروتين مكملًا رائعًا لفقدان الوزن حيث يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية وبناء الأنسجة العضلية الخالية من الدهون، كما يحافظ البروتين أيضًا على الجسم ممتلئًا لفترة طويلة من الوقت مما يؤدي تلقائيًا إلى انخفاض السعرات الحرارية.

يعتبر الزبادي اليوناني والحليب والبيض والتونة وصدر الدجاج والتوفو والحمص من أفضل مصادر البروتين.

عدم الحفاظ على مسار التقدم
يساعد تتبع تقدمك في الشعور بالتشجيع والتحفيز والتركيز، وربما لا تلاحظ الإنجازات التي حققتها في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن، وتم إطلاق العديد من التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في تتبع نشاطك البدني اليومي ، والخطوات اليومية وكمية السعرات الحرارية المنتظمة ، ويمكن للساعة الذكية أيضًا أن تفعل الشيء نفسه. إذا لم تكن هذه الخيارات متاحة ، يمكنك أيضًا إعداد دفتر يوميات لإنقاص الوزن لحساب خطوات النجاح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة