صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أفضل مكمل غذائي لتنظيم عملية التمثيل الغذائي بعد سن الـ50

سارة شعبان

الأحد، 17 يوليه 2022 - 07:09 م

التمثيل الغذائي واحد من أكبر المشكلات المتعلقة بالشيخوخة والتي يمكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا أن يشهدوا على وجود بطء في عملية التمثيل الغذائي، وهذا يمكن أن يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة والاحتفاظ بالوزن أسهل قليلاً.

 

تشرح بريتاني ميشيلز اختصاصية التغذية: «أحد أكبر أسباب تباطؤ عملية التمثيل الغذائي لدينا مع تقدمنا ​​في العمر هو فقدان كتلة العضلات، في حين أن الخمول يؤثر بالتأكيد على فقدان كتلة العضلات ، فإن العوامل الأخرى التي تؤثر سلبًا على التمثيل الغذائي والشيخوخة الصحية هي التغذية غير الكافية ، وعادات الأكل غير الصحية ، وسوء الهضم ، وامتصاص المواد الغذائية واستخدامها ، والتغيرات الهرمونية».

 


لذلك إذا كان عمرك أكثر من 50 عامًا وتتطلع إلى تناول مكمل غذائي يساعد في الحفاظ على صحة وسرعة عملية التمثيل الغذائي لديك ، فيجب أن تتناول الأحماض الأمينية الأساسية، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

 

إقرأ أيضا: فوائد صحية مذهلة عند تناول مشروب «الجريب فروت»


تقول ميشيلز: «الأحماض الأمينية الأساسية هي اللبنات الأساسية للبروتين الذي يتطلبه النظام الغذائي، وهذه المجموعة المكونة من 9 أحماض أمينية مسؤولة في الغالب عن بروتين العضلات والأنسجة الضامة وتكوين الجلد».


توضح ميشيلز أن الأحماض الأمينية الأساسية قد تدعم صيانة كتلة العضلات ، فضلاً عن دعم الوظائف الحيوية الأخرى للجسم ، بما في ذلك الناقل العصبي وإنتاج الهرمونات.

تقول ميشيلز: «يمكن أن تحصل النساء بشكل طبيعي على الأحماض الأمينية الأساسية ومن مصادر البروتين الكاملة في النظام الغذائي ؛ ومع ذلك ، فإن العديد من عملائي يتناولون وجبة إفطار منخفضة البروتين أو يتخطون وجبة في جداولهم المزدحمة ، مما يجعل من الصعب جدًا تحقيق هدفهم اليومي من البروتين مع الغداء والعشاء وجبات الطعام وحدها».

كما تقول : «علاوة على ذلك ، فإن اتجاهات الصيام المتقطع تجعل تحقيق أهداف البروتين في فترة تناول طعام قصيرة أكثر صعوبة. يمكن لمكملات البروتين أن تغير قواعد اللعبة إذا كنت لا تلبي الاحتياجات بالطعام وحده».

لقد وجدت العديد من الدراسات أن الأحماض الأمينية الأساسية تساعد في تحفيز تخليق البروتين العضلي ، خاصة عندما يقترن بتمارين مثل تمارين القوة .

وبصرف النظر عن المكملات الغذائية ، يمكنك أيضًا التأكد من حصولك على الأحماض الأمينية الأساسية من خلال نظامك الغذائي.

كما يقول ميشيلز: «تشمل البروتينات الكاملة جميع الأحماض الأمينية الأساسية، وتشمل مصادر البروتين الكامل الأكثر شيوعًا اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية والبيض ومنتجات الألبان والكينوا والحنطة السوداء وفول الصويا».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة