صورة موضوعية
صورة موضوعية


احذرها.. هذه المشاكل التي قد تسببها لك شمس الصيف

أمنية شاكر

الثلاثاء، 19 يوليه 2022 - 07:39 م

رغم أن هناك من يفضل فصل الصيف، ولكن قد تسبب شمس الصيف الكثير من المشاكل لك ولأسرتك، لذلك يجب أتباع طرق السلامة لتفادي الأصابة بتلك المشكلات. 

ومن أبرز المشكلات التي فد تسببها شمس الصيف، هي ظهور البقع البنية على الجلد، والإصابة بجفاف البشرة، وظهور التجاعيد، وكثير من المشاكل الأخرى الخاصة بالجلد، لذلك ينصح بوضع واقي الشمس قبل النزول من المنزل بحوالي ربع ساعة، وذلك بحسب موقع تايمز أوف إنديا. 


الإصابة بشيخوخة الجلد: 
إذا قارنت لون البشرة وبشرة البشرة المعرضة لأشعة الشمس يوميًا ، ستلاحظ الفرق، وتقول الدكتورة فانيتا سريفاستافا طبيبة الأمراض الجلدية في مستشفى سانت جون الأسقفية في فار روكواي ، نيويورك: «ستبدو البشرة التي تعرضت لأدنى حد من التعرض أصغر بعقود، والضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية تراكمي ويمكن أن يستغرق سنوات قبل أن يصبح واضحًا ومرئيًا بشكل بارز». 
وتابعت قائلة: «وبشكل عام، وبحلول الوقت الذي نصل فيه إلى منتصف الثلاثينيات من العمر، تبدأ التأثيرات طويلة المدى للتعرض للأشعة فوق البنفسجية في الظهور في شكل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتغير لون البشرة ولونها». 


الإصابة بحساسية الشمس: 

حساسية الجلد من الشمس هي في الواقع رد فعل للجهاز المناعي ، الذي يحاول حماية الخلايا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة لأشعة الشمس التي تحدث في الطفح الجلدي الأحمر والحكة.
المواقع الأكثر شيوعًا هي الرقبة وظهر اليدين والسطح الخارجي للذراعين والساقين. 
وإذا لاحظت بعناية نمط الأماكن التي تظهر فيها هذه الطفح الجلدي، فهي في الأساس المناطق التي تتعرض لأشعة الشمس حتى عند ارتداء الملابس. 
وتقول سريفاستافا: « لقد رأيت نصيبي من الحالات النادرة حيث تظهر الطفح الجلدي حتى في المناطق الملبوسة في شكل خلايا أو بثور صغيرة، والطفح الجلدي يمكن أن يكون مثيرًا للحكة أو حارقًا وقد يستمر بضعة أيام». 

ما يمكن أن تفعله بك أشعة الشمس على المدى القريب: 
1- سماكة الجلد ، بشكل رئيسي في الجزء الخلفي من الرقبة مما يؤدي إلى ظهور تجاعيد خشنة، وهي حالة تعرف باسم المرونة.
2- ترقق الجلد يسبب التجاعيد الدقيقة.
3- الإصابة بترقق جدران خلايا الدم مما يؤدي إلى حدوث كدمات.
4- ظهور النمش والبقع البيضاء على اليدين والرجلين على التوالي.

5- الإصابة بثلاثة أنواع رئيسية من سرطان الجلد - سرطان الجلد وسرطان الخلايا القاعدية وسرطان الخلايا الحرشفية.
اقرا ايضا وضعيات في النوم تجنبك «التجاعيد»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة