المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف
المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف


الدفاع الروسية: تدمير منظومة صواريخ مضادة للسفن جنوب أوكرانيا

وكالات

الأربعاء، 20 يوليه 2022 - 12:47 م

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها الجوية دمرت بأسلحة عالية الدقة في منطقة أوساتوفو بمقاطعة أوديسا في جنوب أوكرانيا، منصة إطلاق تابعة لمنظومة الصواريخ Harpoon أمريكية الصنع.

جاء ذلك في إفادة صحفية للمتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، الذي أضاف أنه في مقاطعة أوديسا أيضا قضت القوات الروسية على أكثر من 200 عسكري أوكراني باستخدام أسلحة عالية الدقة بعيدة المدى أطلقت من البحر، استهدفت نقطة انتشار مؤقتة للواء 35 مشاة البحرية.

وذكر كوناشينكوف أن القوات الجوية الروسية استهدفت بأسلحة عالية الدقة مستودعا أوكرانيا لأسلحة الصواريخ والمدفعية في سوليدار بدونيتسك، ما أسفر عن مقتل ما يصل 40 مسلحا وتدمير 19 مدرعة.

اقرأ أيضا: روسيا: القوات الجوية تحيد حوالي 250 مسلحًا في خاركوف

وفي إطار مكافحة البطاريات، تمت إصابة 5 فصائل من راجمات الصواريخ "جراد" و6 فصائل لمدافع الهاوتزر D-20 ومدافع D-30  في دونيتسك خلال يوم.

وضربت الطائرات والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية خلال اليوم الماضي 7 مواقع قيادة و8 مستودعات للأسلحة والذخائر الصاروخية والمدفعية إضافة إلى مستودعين للوقود.

ودمر الطيران الروسي في معارك جوية طائرة أوكرانية من طراز MiG-29 في نيكولايف وأخرى من طراز Su-25 فوق دونيتسك.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية 4 طائرات بدون طيار أوكرانية، كما اعترضت تسع قذائف من راجمات صواريخ "أوراجان".

ووصل إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 259 طائرة أوكرانية، و143 مروحية، و1572 طائرة بدون طيار، و356 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و4135 دبابة ومدرعة أخرى، و760 راجمة صواريخ، و3166 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و4410 مركبات عسكرية خاصة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة