صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استمرار فعاليات البرنامج الصيفي للطفل بمساجد البحر الأحمر.. اليوم

إبراهيم الشاذلي

الخميس، 21 يوليه 2022 - 08:27 ص

تواصل مديرية أوقاف البحرالأحمر، اليوم الخميس، فعاليات البرنامج الصيفي للطفل بمساجد المحافظة التي تم تحديدها، والذي يقام بالمساجد مجانا بواقع 3 أيام في الأسبوع «الأحد والثلاثاء والخميس» عقب صلاة الظهر مباشرة، حتى نهاية العطلة الصيفية، تحت إشراف أئمة المساجد، وذلك بعد توقفها أثناء إجازة عيد الأضحى.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وتحت إشراف الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، والشيخ عبدالباسط عثمان مدير الدعوة، ومديري الإدارات.

وتشتمل فعاليات البرنامج الصيفى للأطفال بالمساجد على تدريس "حفظ ومراجعة ما يتيسر من القرآن الكريم بالتجويد حسب قدرات كل طفل - تفسير جزء "عم" من كتاب المنتخب فى تفسير القرآن الكريم - التوعية بموسوعة الدروس الأخلاقية - تعليم بعض الآداب العامة -، دروس فى السيرة النبوية"، بالإضافة إلى إصدارات سلسلة رؤية للنشء، وأعداد من مجلة الفردوس.

على جانب آخر، ودعت الفنادق والقري السياحية بالبحر الأحمر إجازة عيد الأضحى التي استمرت نحو 6 أيام وحققت فيها الفنادق والقرى السياحية إشغالات وصلت لـ100% من المصريين والأجانب.

وشهدت الفنادق إقبالا من المصريين وأسرهم أدي إلى ارتفاع في أسعار الغرف تراوح ما بين 20 و30%عن أسعار الحجز قبل إجازة العيد.

وحققت الأنشطة السياحية البحرية والمزارات بالغردقة استقبال المصريين خلال إجازة العيد وانتعاشة سياحية مثل الرحلات البحرية ومتحف الأحياء المائية وعروش الدلافين ورحلات السفاري ورحلات الغواصة.

ومن المقرر عودة حجز الغرف المزدوجة لأسعارها الطبيعية وبداية هذا الأسبوع في مختلف الفنادق.

إقرأ أيضاً| وزير الأوقاف ومحافظ البحرالأحمر يفتتحان مسجد الأحياء المائية بالغردقة

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة