جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


محافظ الدقهلية يجتمع بمجلس إدارة جهاز شباب الخريجين لدراسة تعظيم الاستفادة من قروضه

حازم نصر

الخميس، 21 يوليه 2022 - 12:12 م

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على ضرورة تعظيم الاستفادة من قروض مشروعات شباب الخريجين بإقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة لأبناء الدقهلية لتوفير حياة كريمة لهم، وذلك من خلال تطبيق أفكار ومقترحات جديدة لتوسيع قاعدة الاستفادة لدى الشباب وراغبي العمل الحر. 

اقرأ أيضاً| إزالة 21 حالة تعدي وبناء مخالف بمركزي طلخا ونبروه بالدقهلية

وأشار إلى أن ذلك لن يحدث إلا بتضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية وفى مقدمتها الوحدات المحلية مع إدارة الجهاز بديوان عام المحافظة ومع جميع الجهات المانحة لقروض اقامة المشروعات بنطاق الدقهلية ومنها جهاز مشروعك وجهاز تشغيل شباب الخريجين وصندوق التنمية المحلية والصندوق الاجتماعي والأسر المنتجه بالتضامن الاجتماعي.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لاجتماع مجلس إدارة جهاز شباب الخريجين بالمحافظة، وذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ  ومنال الغندور السكرتير العام المساعد للمحافظة وزينب الإمشاطى مدير عام الجهاز، ومسئولي قطاعات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة والتربية والتعليم ومديري الشئون المالية والإدارية والحسابات والشئون القانونية والمتابعة. 

 تناول الاجتماع استعراض ومناقشة الموقف التنفيذى لأعمال الجهاز خلال الفترة الماضية، حيث بلغ إجمالي ماتم صرفه من قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين خلال الفترة من 2019/2022 ما يزيد على 26 مليون جنيه أقيمت بها 1315 مشروعًا استفاد منها 647 شاباً من الذكور و113 من الإناث بمراكز ومدن وقري المحافظة.

وكلّف المحافظ مديرة عام الجهاز بضرورة المتابعة المستمرة للمشروعات الحاصلة على القروض ومدى جديتها وضرورة انتظام أصحابها في السداد حرصًا على توفير التمويل لمشروعات أخرى.

كما تقرر التنسيق بين كافة الجهات المانحة للقروض بنطاق المحافظة لتنفيذ قاعدة بيانات متكاملة فيما بينها للاستفادة منها في عمليات منح القروض للمتقدمين عليها. 

وتقرر أيضا سرعة دراسة تنفيذ معرض كامل لمنتجات كافة مشروعات الشباب الحاصلين على قروض من جميع الجهات المانحة بنطاق المحافظة إضافة لمنتجات مشروعات المناطق الصناعية بجمصة والعصافرة للمساهمة في تسويق المنتجات بالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية وكافة الجهات المانحة والتضامن الاجتماعي، حيث من المقرر إقامة المعرض المذكور بمقر التكوين المهني بالجلاء بالمنصورة.

 وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما أكد على أهمية تيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات. 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة