جانب من الندوة التثقيفية
جانب من الندوة التثقيفية


جوازها قبل ١٨ يضيع حقوقها.. حملة للتوعية بمخاطر الزواج المبكر بمطروح 

مدحت نصار

الخميس، 21 يوليه 2022 - 12:17 م

استكملت مديرية التضامن الاجتماعي بمطروح، حملة (جوازها قبل 18 يضيع حقوقها)، حيث عقدت إدارتي الحمام  والعلمين الاجتماعيه شرق مدينة مرسي مطروح احتفالية وندوتين بمركز مدينه الحمام ومقر الإداره الاجتماعية بالعلمين بمشاركة ممثلي كل من رجال الدين الإسلامي والمسيحي والإدارت التعليمية والصحية للتوعية بمخاطر الزواج المبكر للفتيات بصحراء مصر الغربية. 

وتحدث وجيه عبد الرازق رئيس مدينة  الحمام  عن خطوره زواج الأطفال وما يمثله ذلك من جريمة في حق الفتاه وحرمانها من ان تعيش طفولتها بالطريقه التي يكفلها الدستور والقانون. 

كما تحدث رجال الدين الاسلامي والمسيحي حول رفض كافه الشرائع السماويه لزواج الاطفال وحرمانهم من الحياه الامنه المستقره داخل الاسره ومسئوليه الاباء الشرعيه نحو تعليم الفتاه وكفالتها بما يوفر لها الاحتياجات الاساسيه في الحياه.

وصرحت فاطمه انور مدير عام التضامن الاجتماعي بمطروح ان هذه الحمله قد انطلقت في شهر يونيو الماضي وسوف تنتهي في نهايه شهر يوليو الجاري  وذلك بالتزامن مع فتره الاجازات التي تنتشر فيه مثل هذه الممارسات ضد الفتاه.

وقد اوصت تللك الندوات بضروره تفعيل حصص النشاط المدرسي في مناقشه مثل هذه القضايا والتوعيه المستمره داخل المدارس بخطوره العنف ضد المرأة وخطوره حرمانها من حقوقها الانسانيه الاساسيه وعلي رأسها الحق في التعليم و تحقيق الامان النفسي للفتاه

اقرأ أيضاً| صور| توزيع رؤوس أغنام على 100 منتفع بمدينة الضبعة

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة