أجهزة تعويضية وسماعات طبية لذوي الهمم بقرى ونجوع الشرقية 
أجهزة تعويضية وسماعات طبية لذوي الهمم بقرى ونجوع الشرقية 


أجهزة تعويضية وسماعات طبية لذوي الهمم بقرى ونجوع الشرقية 

سناء عنان

الخميس، 21 يوليه 2022 - 01:44 م

أعلن عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، أنه تم تسليم 650 جهازًا تعويضيًا وسماعة طبية وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى على ذوى الهمم  على مستوى قرى ومراكز محافظة الشرقية. 

وأوضح عبدالحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن بالشرقية، ان تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية خيرية شهيره، مؤكداً علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة . 

 وفى اطار متصل قال ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية الخيرية الشهيره، أن تسليم الاجهزة التعويضية والاطراف الصناعية بمثابة مشروع تنموى للإرتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحى الحياه حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الأخرين فى مجال عمله وعلاقاته الإجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤلية دون أن يكون عبئًا على الأخرين . 

وأشار شعبان أن الدعم الكبير الذى تقدمه الجمعيه يأتي فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى و المجتمعى فى الشرقية وفى المناطق الأكثر احتياجاً وخاصة العزب والنجوع وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الإرتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى المحافظة. 

والجدير بالذكر أن الجمعية  بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى قدمت  15,700جهازتعويضي و6000 سماعه طبية للمستحقين خلال  الأعوام السابقة.

اقرأ أيضا| إجراء مسح وخطة إستراتيجية للتنمية الاقتصادية بالشرقية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة