المستشار وديع حنا
المستشار وديع حنا


لجنة إزالة التعديات على نهر النيل: العائمات المخالفة تسبب مخاطر بيئية

أحمد عبدالفتاح- علي عبد الحفيظ

الخميس، 21 يوليه 2022 - 02:24 م

أكد المستشار وديع حنا - أمين عام لجنة إزالة التعديات على نهر النيل إن سبب إزالة العائمات، هو وضعها القانوني المخالف، لافتاً إلى أن هناك العديد من العائمات احتالت على الصرف الصحي، وكانت تصرف فضلاتها ومخلفاتها في نهر النيل، مما يسبب مخاطر على البيئة، فضلاً عن أن هناك أيضاً عائمات كانت ذات تراخيص بعدة طوابق معينة، وتم بناء أكثر من طابق مخالفين قواعد التراخيص، كما أن هناك عائمات خالفت الترخيص، من سكني أي صالة ألعاب رياضية.

اقرأ أيضا

تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. صاحبة العوامة «77» تحصل على شقة بالزمالك | فيديو

 جاء ذلك خلال تسليمه السيدة إخلاص حلمى - المعروفة إعلامياً ب " سيدة العوامة" شقتها الجديدة على النيل بمنطقة الزمالك ، تنفيذا للتوجيه الرئاسى، وذلك تعويضاً لها عن عوامتها السكنية التي شملها قرار إزالة العائمات المخالفة .

ولفت المستشار وديع حنا - أمين لجنة إزالة التعديات على نهر النيل ،  إلى أن أصحاب العائمات كانوا يشغلون المسطح النهري منذ عام 2016 بدون ترخيص، كما أن هناك عائمات تحركت من أماكنها وجاءت؛ للرسو على ضفاف النيل بالمنطقة منذ 2008 بدون ترخيص.
وأشار أمين لجنة إزالة التعديات على نهر النيل ، إلى أن هناك اعتقادًا من المواطنين بأن الدولة قامت بهدم التعديات، لكن في الحقيقة الدولة وضعت العائمات في مخازن مخصصة؛ ليتم التصرف بها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة