حرائق الغابات
حرائق الغابات


عبر الأقمار الصناعية.. صور ترصد أضرار حرائق الغابات في أوروبا

ناريمان محمد

الخميس، 21 يوليه 2022 - 05:55 م


كشفت صور الأقمار الصناعية المروعة مدى الضرر الذي تسببه حرائق الغابات مع اجتياح موجة الحر عبر أوروبا  هذا الأسبوع.

التقطت الصور من كوبرنيكوس سينتينل 3 التابع لوكالة الفضاء الأوروبية- وهو قمر صناعي يدور على ارتفاع 506 أميال (814.5 كم) فوق سطح الأرض لقياس محيطات كوكب الأرض وجليده وغلافه الجوي.

 

اقرأ أيضا

«من يطفئ النار فى الغابات».. تدمر الحياة البرية والمناطق الطبيعية والمجتمعات

تظهر الصور التي التقطت في منطقة جيروند الجنوبية في فرنسا في 12 يوليو و17 يوليو دخانًا وبقعًا من الأرض المحروقة، مما يبرز مدى الضرر الذي تسببه حرائق الغابات بسبب موجة الحر.

 

أصدرت وكالة الفضاء الأوروبية، أيضًا خريطة حرارية توضح درجات حرارة سطح الأرض في جنوب فرنسا وإسبانيا وشمال إفريقيا صباح يوم 17 يوليو.

توضح وكالة الفضاء الأوروبية: "في بعض الأماكن ، وصل سطح الأرض إلى 55 درجة مئوية [131 درجة فهرنهايت]".

 

وأوضحت وكالة الفضاء الأوروبية أن "العلماء يرصدون درجة حرارة سطح الأرض لأن الدفء المتزايد من سطح الأرض يؤثر على أنماط الطقس والمناخ".

هذه القياسات مهمة بشكل خاص للمزارعين الذين يقومون بتقييم كمية المياه التي تحتاجها محاصيلهم وللمخططين الحضريين الذين يتطلعون إلى تحسين استراتيجيات التخفيف من الحرارة ، على سبيل المثال.

في صورة درجة حرارة سطح الأرض ، المناطق الموضحة باللون الأحمر الداكن لها درجات حرارة سطح أرض تصل إلى 55 درجة مئوية [131 درجة فهرنهايت].


في مجموعة واحدة من صور الأقمار الصناعية التي التقطت في 12 يوليو و 17 يوليو ، يمكن رؤية الندوب التي خلفتها حرائق الغابات حول بلدة Guillos وبالقرب من بلدة Cazaux في جنوب غرب فرنسا.

أوضحت وكالة الفضاء الأوروبية أنه في 12 يوليو 2022 ، اندلع حريقان كبيران في جنوب غرب فرنسا.

لقد أثرت حرائق الغابات بشكل كبير على المجتمعات المحلية: تم إجلاء أكثر من 16000 شخص في المجموع ، وتم إغلاق الطرق،  "على الرغم من حجم الحرائق ، لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات"
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة