سير فضائي
سير فضائي


بث مباشر| رواد فضاء روس وأوروبيون يقومون بسير فضائي نادر

وائل نبيل

الخميس، 21 يوليه 2022 - 08:48 م

خرج رائدي الفضاء - أحدهما أوروبي والآخر روسي - من غرفة معادلة الضغط في محطة الفضاء الدولية للسير في الفضاء يوم الخميس ، وهي المرة الأولى منذ أكثر من 20 عامًا التي يتم فيها مثل هذا المسعى المشترك.

ودخلت سامانثا كريستوفوريتي ، رائدة الفضاء الإيطالية في وكالة الفضاء الأوروبية ، ورائد الفضاء الروسي أوليج أرتيمييف فراغ الفضاء ببدلاتهم البيضاء المنتفخة قبل الساعة 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، ومن المتوقع أن يقضوا حوالي سبع ساعات في العمل لتثبيت 36 قدمًا- ذراع روبوتية طويلة على إحدى وحدات المحطة الفضائية.

وتُعد عمليات السير في الفضاء مسعى روتينيًا في محطة الفضاء الدولية ، لكنها عادة ما يشارك فيها أمريكيان أو أوروبيان ، أو أمريكي وأوروبي ، أو روسيان يعملان معًا ، كانت المرة الأخيرة التي غادر فيها رائد فضاء أوروبي ورائد فضاء روسي محطة الفضاء الدولية معًا مرتديين بدلات فضائية أورلان روسية الصنع في أبريل 1999 ، وفقًا لوكالة ناسا ، (قام أمريكي وروسي أيضًا بعملية سير في الفضاء مشتركة في عام 2009)، كما ويعد السير في الفضاء اليوم هو الأول لكريستوفوريتي ، والسادس لأرتيمييف.

أقرأ ايضًا.. لاستكشاف علاجات.. إرسال خلايا جذعية إلى محطة الفضاء الدولية 

ويأتي المشروع المشترك في الوقت الذي وصلت فيه التوترات على الأرض بين روسيا والولايات المتحدة وحلفائها إلى ذروتها وسط الحرب الأوكرانية ، على الرغم من قول ناسا مرارًا وتكرارًا أن الصراع لم يؤثر على التعاون في الفضاء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة