تويتر و إيلون ماسك
تويتر و إيلون ماسك


تويتر يخسر 270 مليون دولار ويلقي باللوم على «ماسك»

وائل نبيل

الجمعة، 22 يوليه 2022 - 05:47 م

أبلغ موقع تويتر Twitter عن خسائر فادحة، وتراجع غير متوقع في الإيرادات في سوق الإعلانات الذي أصابه الضعف، حيث تخوض الشركة معركة قانونية مع إيلون ماسك Elon Musk بشأن صفقة الاستحواذ على المنصة، والبالغة قيمتها 44 مليار دولار.

وسجلت الشركة يوم الجمعة خسارة في الربع الثاني قدرها 270 مليون دولار، بعد انخفاض الإيرادات بنسبة 1 في المائة عن العام الماضي إلى 1.18 مليار دولار، وهو أقل مما توقعه المحللون.

وفي بيان، ألقى تويتر Twitter باللوم على انخفاض الإيرادات، في ضعف الإعلانات، بالإضافة إلى عدم اليقين المتعلق باستحواذ الملياردير إيلون ماسك على تويتر Twitter .

وقد طغت على أحدث نتائج تويتر Twitter معركتها القانونية مع ماسك Musk للوفاء بوعده في أبريل بشراء الشركة، والتي يحاول أغنى رجل في العالم الآن التراجع عنها.

هذا ورفع تويتر الأسبوع الماضي دعوى قضائية ضد ماسك لإتمام الصفقة، ويستعد الطرفان لمحاكمة في أكتوبر الأول لحل النزاع.

أقرأ ايضًا.. إيلون ماسك يطالب بتأجيل محاكمته بشأن صفقة «تويتر»

وتأتي نتائج تويتر Twitter بعد أن نشر سناب Snap، الأم لتطبيق سناب شات Snapchat، نتائج ضعيفة ورفض إصدار توقعات، مشيرًا إلى ظروف وصفها بأنها صعبة للغاية، حيث خفض المعلنون حجم الإنفاق على الإعلانات.

وفي نقطة مضيئة لتويتر، ارتفع عدد المستخدمين النشطين يوميًا بنسبة 16.6 في المائة إلى 237.8 مليون مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة