كالزوني الديك الرومي
كالزوني الديك الرومي


عشاء اليوم | أسهل طريقة لإعداد كالزوني الديك الرومي في المنزل 

أمنية شاكر

الجمعة، 22 يوليه 2022 - 06:38 م

كالزوني الديك الرومي من الوجبات الخفيفة التي يمكن أن تعديها في عشاء اليوم، وبجانب أنها وجبة خفيفة ولذيذة فهي تحتوي على العديد من الفوائد التي يحتاجها جسمك، وفي هذا الصدد نقدم لك أسهل طريقة لإعداد كالزوني الديك الرومي في المنزل. 

 

المكونات: 
 نصف ملعقة صغيرة من السكر. 
200 جرام من الديك الرومي المقطَع إلى شرائح طولية. كوبان ونصف من الطحين. 
كوبان من جبن الموتزريلا المبشور. 
ظرف من الخميرة.
 رشة من الملح.
 كوب من صلصة المارينارا. الماء الدافئ.
 السبانخ المشوحة.


 طريقة تحضير الكالزوني:
 يتم إضافة الماء، الخميرة والسكر في وعاء وتقليب الخليط جيداً ثم تركه لبضع دقائق، رش الخليط بالملح وإضافة كوب من الطحين وتقليبه.
ثم إضافة الكوب الثاني من الطحين مع الاستمرار في التقليب، وإضافة ما تبقى من الطحين وعجن العجينة باليد حتى اختلاط جميع المكونات معاً والحصول على عجينة متماسكة.


 وتشكيل العجين على شكل كرة ووضعها في وعاء مرشوش بالقليل من زيت الزيتون. تغليف العجينة بالزيت ودهن جوانبها أيضاً ثم تغطيتها ووضعها في مكان دافئ وجاف لمدة ساعة تقريباً.


 تحضير الحشو:
 تقسيم العجينة إلى كرات متوسطة الحجم وفردها باستخدام النَشابة إلى دوائر، ثم يتم دهن أنصاف الدوائر بصلصة المارينارا، ويتم رص شرائح لحم الديك الرومي مع السبانخ فوق الصلصة، وإضافة جبن المتوزريلا على الوجه ومن ثم طوي النصف الآخر من العجينة فوقه واغلاقه جيداً، ويتم وضع الكالزوني في صينية فرن مدهونة بالقليل من الزيت في فرنٍ المحمى مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية لمدة عشرين دقيقة أو حتى اكتسابها اللون الذهبي. 

 

اقرأ ايضا|عشاء اليوم| أسهل طريقة لإعداد ساندويتش الجبن المحمص في المنزل 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة