قيس سعيدخلال مقابلته مع وزير تكنولوجيا الاتصال والمدير العام للديوان الوطني للإرسال
قيس سعيدخلال مقابلته مع وزير تكنولوجيا الاتصال والمدير العام للديوان الوطني للإرسال


قيس سعيد :هناك محاولات تشويش عبر الاقمار الصناعية علي قواعد بيانات رسمية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 22 يوليه 2022 - 07:08 م

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الجمعة 22 يوليو، أن هناك وجود  تشويش على الأقمار الصناعية في البلاد منذ يوم 20 يوليو الماضي، مشيرا أن مؤسسات الدوله تتصدي لذلك .

وشدد سعيد خلال مقابلته مع وزير تكنولوجيا الاتصال بنزار بن ناجي، و ذاكر البكوش المدير العام للديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتفزيوني، على ضرورة  توفير كل عناصر النجاح لموعد الاستفتاء حتى " يخرج صوت الشعب مزلزلا حرا من صناديق الاقتراع "، مشيرا وجود وجود تشويش ألكتروني قائلا " هذا ليس البرئ أمر معهود حتى و ان لم يكن في الفضاء فهو معهود في الارض ...  لم يكفيهم ما يعرف بالذباب في الأرض فراحوا يبحثون عن الذبذبات في السماء شوهوا و كذبو و افتروا فحين لم يكفيهم ذلك تسربوا الى الاقمار الصناعية حتى لا يتمكن الشعب من التعبير عن إرادته " . 

وأكد الرئيس التونسي ان محاولات التشويش على الاقمار الصناعية سببه الخوف من ارادة الشعب مؤكدا لجوء البعض الى توزيع الاموال على المواطنين للتشويش على عملية الاستفتاء علي الدستور التونسي :" لانهم  يهابون ارادة الشعب عادوا الى توزيع الاموال في الإحياء هذه الايام و الان يوزعون الأموال في الخارج للتشويش على قواعد البيانات عن طريق الاقمار الاصطناعية في الفضاء" . 

و قال قيس سعيد محذرا من اتهمهم بالتشويش على ارادة الشعب :" ليكونوا على علم ان الشعب التونسي على علم بما يدبرون و ان مؤسسات الدولة ستتصدى لكل من يخل بواجبه يوم الاستفتاء و قبل يوم الاستفتاء و اثر الاعلان عن نتائج الاستفتاء" .

و أضاف في حديثه مع المسؤولين :" تقطعت بهم السبل في الارض فراحوا يائسين مفضوحين خاسئين و ستتقطع بهم البل في الفضاء في هذه الاقمار الاصطناعية كما ورد في تقريركم … لابد من ايجاد الحلول و تحميل كل طرف ساهم في هذا التشوش لماذا يخافون ارادة الشعب ان كانت لهم مشروعية كما يدعون " . 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة