صورة موضوعية
صورة موضوعية


مع اقتراب طرحها بـ آيفون .. ما هي ميزة «التفاعلات القريبة»؟

وائل نبيل

السبت، 23 يوليه 2022 - 09:37 ص

حصل مطورو شركة آبل Apple على ميزة التفاعلات القريبة الجديدة، بنظام التشغيل iOS 16 لهواتف آيفون، وذلك خلال فعاليات معرض WWDC الشهر الماضي.

 

وتتيح ميزة التفاعلات القريبة للأجهزة الذكية، التابعة لجهات خارجية، التحدث إلى شرائح U1 فائقة الاتساع (UWB) من آبل Apple في الخلفية من أجل "جارب مستخدم جديدة بدون استخدام اليدين - مما يجعل أشياء مثل تفعيل المصباح الكهربائي عند المشي بجواره ممكن.

 

ويمكن للمطورين الاستفادة من مشغلات الموقع الدقيقة في الوقت الفعلي مع الإطار الجديد، ويمكن لصانعي الشرائح الحصول على شهادة MFi للتشغيل البيني مع U1، وهو ما فعلته شركة Qorvo المصنعة للرقاقات هذا الأسبوع.

 

وأوضح إريك كريفيستون، رئيس منتجات Qorvo Mobile، في بيان صحفي: "ستساعد مجموعتنا الواسعة من رقائق ووحدات وبرمجيات UWB في تسريع النظام البيئي لمنتجات وملحقات UWB المتصلة".

و حصلت الشركة على شهادة MFi لجهاز الإرسال والاستقبال اللاسلكي DW3110 المدمج في راديو Impulse Radio UWB، لذا يمكن الآن لشركات أخرى شراء هذه الشريحة لدمجها في ملحقاتها الخاصة واستخدام تفاعلات شركة آبل Apple القريبة.

 

ويمكن أن تعمل شريحة U1 في بعض أجهزة آبل Apple كمحدد موقع GPS محلي للغاية، وتعمل حاليًا مع أشياء مثل العثور على المفاتيح الخاصة بك في الأريكة باستخدام AirTags، وفتح السيارات، ومشاركة الملفات عبر AirDrop من خلال توجيه جهاز آيفون iPhone الخاص بك إلى أصدقائك، وتسليم الآن تشغيل أغنية على HomePod أثناء قيام Jedi بتمرير جهاز آيفون iPhone الخاص بك فوقه.

 

هذا وقد تم دمج شريحة U1 حاليًا في هاتف آيفون 11، والأحدث، وساعة آبل Apple Watch Series 6 والأحدث، وسماعات AirTags ، و HomePod mini - وهي مغير متاحة عبر جهاز التحكم عن بُعد في تلفزيون آبل Apple TV و آيباد برو iPad Pro.

 

اقرأ أيضا: «iOS 15.6».. تحديث لـ«آيفون» يُعالج 39 ثغرة أمنية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة