صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تجنب تناول السكريات يقلل خطر الوفاة بأمراض القلب

سارة شعبان

السبت، 23 يوليه 2022 - 01:01 م

اضرار السكريات على صحة الجسم لا حصر لها، حيث أن السكر الذي تضيفه إلى نظامك الغذائي سواء الذى تضيفه للمشروبات أو الحلويات عبارة عن كربوهيدرات إضافية يتم تخزينها في جسمك دون أن يستفاد بها، وهذا التراكم التدريجي للسكر في الجسم يؤدي إلى العديد من الأمراض مثل مرض السكري وارتفاع نسبة السكر وأمراض القلب وغيرها.

تشير بعض الأبحاث التي أظهرت أن الأشخاص الذين يتناولون قدرًا كبيرًا من السكريات المضافة معرضون بشكل أكبر للوفاة من أمراض القلب مقارنة بالأفراد الذين يميلون إلى تجنبها.

اقرأ ايضا

6 نصائح لحماية قدميك من مخاطرمرض السكري

 

قالت أخصائية التغذية كيت باتون، إن هذا يرجع إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالسكر يمكن أن يساهم في السمنة، مما يزيد من مخاطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وكل ذلك يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك بعض الآثار الجانبية التى تحدث عند تناول السكريات يمكن أن تؤثر على صحة القلب.

 

زيادة الدهون الثلاثية
توضح كيت أنه عندما تستهلك الكثير من السعرات الحرارية ، فإن جسمك يخزنها كنوع من الدهون المعروفة باسم الدهون الثلاثية، ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ارتفاع الكوليسترول الضار
قد تبدو الكعك مغرية، لكن سكرها مع احتمال أن تكون مقليًا يعرضك لخطر ارتفاع الكوليسترول الضار، ويتسبب في انسداد الشرايين التي يمكن أن تلحق الضرر بالأوعية الدموية والقلب.

ارتفاع ضغط الدم.
يرتبط استهلاك السكر الذي يؤدي إلى السمنة أيضًا بارتفاع ضغط الدم، مما قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وفي غضون ذلك، اقرأ عن زيت الطهي الذي ثبت أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

يسبب التهاب الجسم.

يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي غني بالسكر إلى التهاب مزمن ، يمكن أن يضغط على القلب والأوعية الدموية ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة