صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أفضل 4 مشروبات لمن يعانون من حصوات الكلى

سارة شعبان

السبت، 23 يوليه 2022 - 03:59 م

تعد حصوات الكلى أكثر شيوعًا مما قد تعتقد، وتحدث عندما يحتوي بولك على نسبة عالية من المعادن والمواد الأخرى  مثل الكالسيوم والأكسالات وحمض البوليك التي تتجمع معًا لتكوين البلورات، وتلتصق البلورات ببعضها البعض لتكوين حجر واحد أو أكثر.

 

تحدث الحصوات عندما لا يحتوي البول على ما يكفي من السوائل والمواد الأخرى لمنع حدوثها، وفقًا لمؤسسة الكلى الوطنية ، يقوم أكثر من نصف مليون شخص بزيارات غرفة الطوارئ بسبب مشاكل حصوات الكلى كل عام.بالإضافة إلى ذلك ، تشير التقديرات إلى أن واحدًا من كل عشرة أشخاص سيصاب بحصوات الكلى في وقت ما من حياته.

 

اقرأ ايضا

 سارة صبري.. أول رائدة فضاء مصرية تحلق خارج الأرض

 

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك أفضل المشروبات إذا كنت تعاني من حصوات الكلى.

شرب الماء

كما يقول The Nutrition Twins، «الجفاف هو أحد أكبر عوامل الخطر لحصوات الكلى ، لذا فإن الحفاظ على رطوبة الجسم هو مفتاح رئيسي للوقاية من حصوات الكلى، وكل السوائل تدفع السموم والحصى والحصى عبر المسالك البولية».

توحي Nutrition Twins أن الطريقة الجيدة للمعرفة هي النظر إلى لون البول ، وتريد أن يكون بولك شاحبًا وخفيف اللون، وإذا كان اللون أغمق ، فهذا يعني أنك بحاجة إلى شرب المزيد.

الحليب

وفقًا لـ Nutrition Twins ، يعد الحليب مصدرًا جيدًا للكالسيوم ، كما أن الحصول على كمية كافية من الكالسيوم أمر ضروري للأشخاص الذين يعانون من حصوات الكالسيوم في الكلى .


هذا ليس فقط لأن الكالسيوم ضروري لصحة العظام ، ولكنه يقلل أيضًا من امتصاص الأكسالات - حمض عضوي موجود في النباتات ، ولكن يمكن أيضًا أن يصنعه جسمك - مما يساعد على منع حصوات الكلى.

ماء الليمون 


يقول The Nutrition Twins: «يضيف الليمون الطازج في الماء لمسة منعشة لا تجعل من السهل البقاء رطبًا فحسب ، بل يحتوي الليمون أيضًا على حامض الستريك الذي يساعد على تفتيت حصوات الكلى».

ومع ذلك ، فإن توصيتهم هي التأكد من شرب ماء الليمون من خلال قشة لحماية أسنانك. وبهذه الطريقة ، لا يتلامس الحمض معهم.

ماء خل التفاح

وفقًا لـ The Nutrition Twins ، فإن 1-2 ملاعق كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء ستوفر حمض الأسيتيك، وقد يعمل حمض الأسيتيك على تليين حصوات الكلى وتكسيرها وحلها ، مما يساعد على مرورها بسهولة أكبر عبر البول.

يقول التوائم التغذية، أنه على الرغم من عدم وجود العديد من الدراسات حول خل التفاح وحصوات الكلى ، إلا أنه يبدو أنه قد يكون مفيدًا ، حيث يبدو أن خل التفاح يزيد من حمض المعدة ، ويعزز الهضم ، بالإضافة إلى قلوية الدم والبول ، وبالتالي يمنع تكوين حصوات جديدة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة