صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


دراسة: هذه العادة يمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول

سارة شعبان

السبت، 23 يوليه 2022 - 04:46 م

عادة ما يكون عمر النساء أطول من عمر الرجال، ولكن وفقًا لدراسة حديثة، هناك عادة واحدة بسيطة لكنها فعالة للغاية يمكنك العمل بها في روتينك والتي ستضيف المزيد من السنوات إلى حياتك .


كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة جورجيا أنه على الرغم من أن الإناث تعيش عادة حياة أطول من نظرائهن من الذكور، إلا أنهن غالبًا ما يصبن بالمرض بنسبة أكبر، وهذه ليست أخبارًا إيجابية للغاية لسماعها، لكن البحث يشير إلى أنه يمكن للمرأة أن تحسن بشكل كبير أو تمنع خطر الإصابة بالمرض من خلال الحفاظ على نظام غذائي صحي من الخضروات والفواكه ذات الألوان الزاهية.

 

ويشيرون إلى الكاروتينات المصطبغة ، والتي تشمل البطيخ والبرتقال والطماطم والفلفل واللفت والسبانخ، وهذه الأشياء الجيدة حيوية في منع فقدان القدرات المعرفية والبصرية ، وبالتالي تساعدك على العيش لفترة أطول، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

 

اقرأ ايضا:ماذا يحدث لجسمك عند شرب عصير الرمان؟

 

وفقًا لبرنامج قسم علم النفس والعلوم السلوكية والدماغ في كلية فرانكلين في جامعة UGA والمؤلف المشارك للدراسة ، بيلي آر هاموند ، «الفكرة هي أن الرجال يصابون بالكثير من الأمراض التي تميل إلى قتلك ، ولكن النساء يصابون بهذه الأمراض في كثير من الأحيان أو في وقت لاحق حتى يثابروا ولكن مع أمراض موهنة».

 

ويضيف: «على سبيل المثال ، من بين جميع حالات الضمور البقعي والخرف الموجودة في العالم ، ثلثاها من النساء، وهذه الأمراض التي تعاني منها النساء لسنوات هي الأكثر قابلية للوقاية من خلال أسلوب الحياة».

 

قام الباحثون بتقييم الأبحاث السابقة وأجروا مراجعة شاملة للاضطرابات التنكسية ، بما في ذلك الخرف وأمراض المناعة الذاتية، وتم اختيار هذه الحالات على وجه التحديد ، حيث يتم تشخيص الإناث بها أكثر من الرجال.

 

يوضح هاموند: «إذا تناولت جميع أمراض المناعة الذاتية بشكل جماعي ، فإن النساء يمثلن ما يقرب من 80٪. لذلك ، بسبب هذا الضعف المرتبط مباشرة بالبيولوجيا ، تحتاج النساء إلى رعاية وقائية إضافية».

 

الرجال لديهم دهون أقل من النساء، حيث تخزن الدهون الزائدة المعادن والفيتامينات ، وهي مفيدة أثناء الحمل، نظرًا لأنه يتم تخزين هذه الفيتامينات الأساسية ، فإن عددًا أقل منها يمكن الوصول إليه من قبل الدماغ وشبكية العين، وهذا يجعل النساء أكثر عرضة للإصابة بالقضايا التنكسية.

 

ومن خلال تناول الكثير من الفواكه والخضروات ذات الألوان الزاهية ، فإنك تزيد من تناولك لمضادات الأكسدة - على وجه التحديد ، ويمكن العثور على هذه الكاروتينات في أنسجة العين والدماغ ، وكلاهما مفيد جدًا في تحسين تسوس الجهاز العصبي المركزي.

 

يقول هاموند: «يأكل الرجال والنساء نفس الكمية تقريبًا من هذه الكاروتينات ، لكن متطلبات النساء أعلى من ذلك بكثير، ويجب أن تكون التوصيات مختلفة ، ولكن بشكل عام ، لا توجد أي توصيات للرجال أو النساء للمكونات الغذائية التي ليست يرتبط ارتباطًا مباشرًا بمرض النقص مثل فيتامين سي والأسقربوط».

 

ويشرح أن النساء بحاجة إلى توعية نقاط الضعف هذه حتى يتمكنوا من إجراء أي تغييرات ضرورية ليعيشوا حياة طويلة وصحية.
 

يمكنك اختيار تناول مكملات غذائية لعلاج نقص الكاروتين ، على الرغم من أن الفوائد الطبيعية المشتقة من الفواكه والخضروات كروتين أفضل. ومضى يقول.

 

يقول هاموند، «إن مكونات النظام الغذائي تؤثرعلى الدماغ ، من أشياء مثل الشخصية إلى مفهومنا عن الذات، لا أعتقد أن الناس يدركون تمامًا تأثير النظام الغذائي العميق على هويتهم ، ومزاجهم ، وحتى الميل إلى الغضب، مضيفًا ، والآن بالطبع يمتد هذا إلى الميكروبيوم والبكتيريا التي تشكل أمعائك - تعمل كل هذه المكونات معًا لإنشاء اللبنات الأساسية التي يتكون منها دماغنا والناقلات العصبية التي تتوسط في استخدامها».

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة