صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تحت حراسة أمنية مشددة للسرية

«القومي للامتحانات» يشرف على التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة

فاتن زكريا

الأحد، 24 يوليه 2022 - 01:01 م

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، أن أعمال التصحيح وتقدير الدرجات في مختلف مواد الامتحانية التي أدى الطلاب بها الامتحانات يجري تصحيحها إلكترونيا دون تدخل بشري وسط سياج مشدد من السرية لمنع تسريب آى نتيجة قبل الموعد المحدد لاعتماد النتيجة من قبل وزير التربية و التعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.

وكشفت المصادر، أن أعمال التصحيح تتم تحت أشراف المركز القومي للامتحانات والتقويم وبالتنسيق مع الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم و كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والاسكندرية وأسيوط و المنصورة ولجان النظام المراقبة التابعة لها.


وأشارت ذات المصادر، إلى أن أعمال التقدير تتم بمراقبة 400 مصحح ومدقق يقتصر مهامهم علي الاعمال الادارية المتعلقة بتسلم وتسليم الاوراق، بينما تقوم الكنترولات بعمل الشيتات وتحديد أسماء الاوائل في كل من الشعب الثانوية العامة الثلاثة.

من جهته، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كل المواقع أو الأفراد الذين يتسابقون بإدعاء القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة ما هم إلا جماعات تحترف النصب والاحتيال.

وأضاف وزير التربية والتعليم، بمنشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"،؛" يحدث هذا كل عام للأسف ويقع الكثيرون في هذا الفخ".

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه لا صحة لمثل هذه الإدعاءات والتصحيح الإلكتروني مؤمن بالكامل وكافة حقوق الطلاب محفوظة

يذكر ان تختتم طلاب الثانوية العامة، ماراثون الامتحانات الخميس الماضي بأداءهم لامتحانات الاحياء والفلسفة والمنطق والرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا".
 

مصادر: ما يتردد عن ظهور نتائج الصفيين الأول والثاني الثانوي غير صحيح

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة