خالد زكى
خالد زكى


أخرهم خالد زكي.. فنانون أعلنوا إفلاسهم

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 24 يوليه 2022 - 02:22 م

كتبت: هبة الخولي

 

يعتقد كثيرون أن الفنانين يمتلكون ثروات طائلة لا تنفد أبدا، غير مدركين أن هناك بعض من هؤلاء المشاهير مروا بظروف صعبة، أدت إلى بيع ممتلكاتهم بل إن الأمور قد وصلت إلى بيع أثاث منازلهم في بعض الأحيان، وواجهوا أزمات مادية.

وعلى رأسهم الفنان خالد زكى الذي أثار الجدل حول الأحوال المادية لجيله من نجوم الفن، ضاربا المثل بنفسه، مؤكدا أنه باع سيارته منذ العام 2011 لتدبير نفقات معيشته، على أمل تتحسن الأمور ويستطيع شراء سيارة جديدة، ولكن هذا لم يحدث ومن وقتها يستخدم سيارة زوجته، كما نفى امتلاكه أي رصيد في البنوك، وقال إنه يشعر بالقهر لأن ما يعانيه، يتكرر مع أكثر من نجم من رفاق جيله.

 

اقرأ أيضًا.. خالد زكي: معنديش رصيد في البنك وبعت عربيتي على أمل الظروف تتحسن

 

وقال خالد زكي في أول ظهور له بعد شائعة وفاته، خلال حواره مع الإعلامية بوسي شلبي في برنامج برنامج ليالي TeN: أنا ليس لدي رصيد مادي في البنك؛ لأني للأسف مشيت بطريقة كان الناس بتختلف معي بها، وهي اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب فكنت بحب أعيّش أهلي وأخليهم سعداء وكان بالنسبة لي أنا آخر حاجة أفكر فيها خالص فمعملتش حاجة خالص لي.


وأضاف: الظروف المادية بتلخبطني ومينفعش أقول ده.. عشان محدش يقول الفنان الفلاني مايعرفش يجيب كذا.. ومن 2011 بيعت عربيتي على أمل إن الظروف لما تتحسن هجيب عربية، والحمد لله الظروف اتحسنت كوضع أمني ولكن أنا لحد دلوقتي بركب عربية مراتي ومش قادر أجيب عربية؛ لأني بفكر إن الفلوس اللي ممكن أجيب بيها عربية أقدر اصرفها في الأكل والالتزامات، وبحس بقهر من جوايا على الأحوال المادية بالنسبة لجيلنا.

يونس شلبي
وأيضا الفنان  الراحل يونس شلبي الذى أُصيب بأزمات صحية متتالية إثر ارتفاع نسبة السكري في الدم، فأصيب بغرغرينا في إصبع القدم وضيق الشرايين وأجرى عمليتين في القلب.

وتأثر يونس شلبي بوفاة والدته، وصرخ قائلا: "شراييني ماتت معاكي يا أمي"، وتدهورت صحته، وأصيب بجلطات في القلب والمخ وأجرى عمليتي قلب مفتوح، وناشدت زوجته نقابة المهن التمثيلية بالتكفل بمصاريف علاجه التي زادت عن الحد، بعد احتياجه للمال فترات طويلة، مما دفعه لبيع أثاث منزله للإنفاق على علاجه.

 

سعيد صالح

والفنان القدير سعيد صالح، أصيب في نهاية حياته بمرض الزهايمر، وقبل إصابته بهذا المرض كانت حالته الصحية في تدهور مستمر.

ومن أجل تغطية نفقات العلاج، وعدم الاحتياج لأي شخص، كان سعيد صالح يقبل الظهور في بعض اللقاءات والبرامج التليفزيونية لمجرد الحصول على أجر كاف لهذه النفقات.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة