طريق المحجر
طريق المحجر


«تنمية المشروعات» يضخ 23.3 مليون جنيه لتطوير طريق المحجر

سمر شوكت

الأحد، 24 يوليه 2022 - 05:33 م

يقوم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتنفيذ مشروع طريق المحجر بتكلفة تقديرية ٢٣٫٣ مليون جنيه، ويأتي المشروع ضمن عملية تطوير عزبة خيرالله.

وأوضح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة أن مشروع طريق المحجر حقق عـــــــــدد ١٦٥٢٩ يومـــيــــــة عمــل للعمـالة غـير المنتـظمة.

وأشار جهاز تنمية المشروعات الصغيرة الى ان اهمية تطوير شارع المحجر تأتي لارتباطه بالطريق الصاعد الجاري إنشائه بم يسهل حركة السكان والبضائع وخاصة منتجات الورش المنتشرة بالمنطقة ، والطريق الصاعد ومحاور أخرى في أحياء منطقة "جبانة محمد على" التي سيشكل تطويرها مستقبلا صرح­ ثقافي­ وحضاري­ لسكان القاهرة الكبرى بشكل عام.

ولفت جهاز تنمية المشروعات الصغيرة إلى أن تطويــر طـريــق المحجر يشمل رصــف بالأسفلـت بإجمالـى طـول ٦٦٠ متـر ،وتزويـده بعـدد ٢٤٠ وحدة إنارة ،يتم تطوير الفراغات والمناطق المفتوحة يتمثل في استغلال الساحات العمرانية البينية الناتجة من الطريق الصاعد وفرق المنسوب في توفير تجمعات نشطة اجتماعية وثقافية وخدمية حيث تتضمن إنشاء عدد ٢ ملعب ترتان، عدد ٤ ملاعب ترابية، منطقة ألعاب أطفال، مناطق ترفيهيه ومسرح مكشوف.

وأوضحت جامع أن الجهاز يتعاون مع عدد من الجهات المانحة والدولية لتطوير هذه المناطق ومنها الاتحاد الأوروبى والوكالة الفرنسية للتنمية التي يقوم الجهاز بالتعاون معها حاليا في تنفيذ برنامج الارتقاء الحضرى لتطوير المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة (عزبة خير الله والزاوية الحمراء) ومحافظة الجيزة (ميت عقبة وأرض اللواء) وذلك وفقا لعدد من المحاور المرتبطة بتحسين الطرق وتطوير المراكز الصحية والمدارس والأسواق مما يسهم في تعزيز سبل الحياة الكريمة وتوفير الخدمات اللائقة لما يقرب من مليون مواطن يقيمون في هذه المنطقة والمناطق المجاورة.

إقرأ أيضاً| تطوير مسارات وطرق عزبة خيرالله بتكلفة ١٧.٥ مليون جنيه


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة