صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


6 أطعمة مفيدة يجب تضمينها في نظامك الغذائي للحصول على بشرة أكثر صفاءً

سارة شعبان

الأحد، 24 يوليه 2022 - 05:49 م

يمكن أن يساعدك إنفاق الأموال على منتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن بالتأكيد في الحصول على بشرة متوهجة وندية كنت تريدها. ولكن في بعض الأحيان ، تعمل منتجات العناية بالبشرة بشكل مؤقت ، في حين أنه يمكن الحصول على بشرة أكثر صفاءً من خلال اتباع  نظام غذائي صحي.

 

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Nutrients ، فإن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والمتحولة يمكن أن تسرع من عملية شيخوخة الجلد ، وكذلك بعض الأنظمة الغذائية الأعلى في الأطعمة المصنعة والسكر المضاف، بالإضافة إلى استبعاد هذه الأطعمة الضارة بالبشرة من نظامك الغذائي ، يمكنك أيضًا تناول المزيد من الأطعمة الصحية التي يمكن أن تساعد في تنظيف بشرتك وإبطاء عملية الشيخوخة.

 

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك بعض الأطعمة المفيدة التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي للحصول على بشرة أكثر صفاءً.

 

إقرأ أيضا: هذا ما يحدث لجسمك عند إهمال وجبة الإفطار


أفوكادو

يعتبر الكثير من الناس أن الأفوكادو من أكثر الأطعمة الصحية التي يمكنك تناولها، وتعتبر الفاكهة مصدرًا جيدًا للعديد من الفيتامينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية المضادة للالتهابات ، وتشير الأبحاث إلى أنها يمكن أن تساعد في تعزيز صحة القلب من خلال اتباع نظام غذائي متوازن. إلى جانب هذه الفوائد الصحية ، من المعروف أيضًا أن الأفوكادو يعزز صحة الجلد.

 

كما تقول كسينيا سوبتشاك ، أخصائية الأمراض الجلدية، «الأفوكادو نعمة لبشرتنا وصحتنا العامة، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة ، بما في ذلك فيتامين E ، الذي يهاجم الجذور الحرة مع القدرة على إلحاق الضرر بالجلد، كما أنه يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة ، والتي تحافظ على نسبة الكوليسترول في الجسم منخفضة، وتناولها يساعد على ترطيب جسمك.ونتيجة لذلك ، فإن بشرتك في مأمن من التلف ، وتتباطأ عملية الشيخوخة».

 

البيض

يوفر البيض العديد من الفوائد الصحية والبروتينات الخالية من الدهون ، ويقول العديد من خبراء التجميل أن محتواها من العناصر الغذائية يمكن أن يساعد في شيخوخة الجلد أيضًا.

 

المكسرات

المكسرات مليئة بالدهون الصحية ، والتي يمكن أن تعزز صحة القلب بشكل أفضل وتوفر بديلاً مفيدًا لبعض الوجبات الخفيفة غير الصحية في منتصف بعد الظهر. ليس هذا فقط ولكن بعض المكسرات تعتبر مفيدة لبشرتك أيضًا.

 

تقول الدكتورة عزة حليم ، أخصائية التخدير المعتمدة: «المكسرات ، خاصة المكسرات البرازيلية ، غنية بالسيلينيوم ، وهو معدن لا يساعد فقط في درء التسمم بالزئبق ولكنه أيضًا مضاد للأكسدة يساعد على تنقية البشرة وتقليل ظهور حب الشباب».

 

الخضروات الورقية الخضراء


يمكن للخضروات الورقية مثل اللفت والسبانخ  أن تزود جسمك بالعناصر الغذائية المفيدة لمكافحة الشيخوخة، ويتفق الخبراء على أن جزءًا من هذه الفوائد الصحية يشمل بشرة أكثر صفاءً.

 

تقول سوبتشاك «توفر الخضروات الورقية الخضراء بشكل عام التغذية الخلوية للجسم. فهي مليئة بالبريبايوتكس التي تعزز صحة الأمعاء عن طريق زيادة البكتيريا الجيدة، وهذا يساعد على استعادة الميكروبات ، مما يؤدي إلى تأثير إيجابي على الجلد».

 

الكركم

 

كما يقول يتوند ألابي ، خبير التجميل: «الكركم غذاء مذهل يثري البشرة ويقلل من الالتهابات في الجسم. يوجد هذا المسحوق بلون الخردل في جميع أنحاء المطبخ الهندي التقليدي وهو ليس فقط لذيذًا ولكن يمكن استخدامه موضعياً لإزالة البقع الداكنة حول العينين وإشراق بشرتك. خذ ملعقة صغيرة من الكركم ، وأضفها إلى الماء الدافئ ، واشربها لمساعدة بشرتك على محاربة الجذور الحرة. كما يمكن استخدام الكركم كعلاج لحب الشباب وحب الشباب».

 

البرتقال

يعد تناول وجبة خفيفة من البرتقال أو شرب عصير OJ الطازج طريقة رائعة للحصول على دفعة من الفيتامينات المفيدة مثل فيتامين C ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز نضارة البشرة.


يقول يتوند «البرتقال مليء بالمكونات التي تساعد على تعزيز بشرتك ، فالبرتقال غني بفيتامين C الضروري للحماية من أضرار أشعة الشمس ولإنتاج الكولاجين والحفاظ عليه ، والذي يمنح البشرة بنيتها الأساسية ومظهرها الممتلئ، التي تساعد على إبطاء إنتاج التجاعيد ووقف الشيخوخة المبكرة».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة