انتخابات تونس
انتخابات تونس


تونس: ارتفاع نسبة التصويت بالدائرة الانتخابية صفاقس إلى 12.19% 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 25 يوليه 2022 - 03:32 م

ارتفعت نسبة الاقبال على مراكز الاقتراع بالدائرة الانتخابية صفاقس1 للتصويت على مشروع الدستور الجديد، بالدائرة الانتخابية صفاقس1، الى 12.19 بالمائة، وذلك الى حدود الساعة منتصف نهار اليوم الاثنين، وفق ما أفاد به رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات صفاقس1 ، لطفي الحبيب، في تصريح لـ"وات".

اقرأ ايضا:تونس: مليون و53 ألف ناخب توافدوا على مراكز الاقتراع حتى الآن

وذكر ذات المصدر ان مراكز الاقتراع لا تزال تشهد منذ انطلاق عملية التصويت الى حد الآن، اقبالا من قبل الكهول وكبار السن مقارنة بالشباب، معربا عن أمله في ان تشهد نسبة الوافدين على الاقتراع مزيدا من الارتفاع خلال النصف الثاني من اليوم، لا سيما من قبل الشباب..

وأكد أنه لم يتم، منذ فتح مراكز الاقتراع امام الناخبين الى حد الآن، تسجيل اي مخالفات انتخابية تذكر او اي اعلام بوجود تجاوزات واشكاليات في مختلف مراكز الاقتراع التابعة التابعة لدائرة صفاقس1.

يذكر ان الدائرة الانتخابية صفاقس1 (8 معتمديات هي: ساقية الزيت، وساقية الدائر، وقرقنة، والعامرة، وجبنيانة، والحنشة، ومنزل شاكر، وبئر علي بن خليفة)، تضم 208 مراكز اقتراع و455 مكتب اقتراع، بعدد ناخبين يبلغ 339 ألفا و209 ناخبين.

كان الاستفتاء على الدستور التونسي قد بدأ، داخل البلاد صباح ،اليوم الاثنين.

ومن المفترض أن يتوجه نحو 9 ملايين و278 ألفا و541 ناخبا تونسيا، إلى الاقتراع على مشروع الدستور، من بينهم 348 ألفا و876 ناخباً مسجلاً بدوائر الخارج، و8 ملايين و929 ألفا و665 ناخبا داخل البلاد.

وطرح الرئيس التونسي، في 30 يونيو الماضي مشروع الدستور، ثم أدخل عليه تعديلات شملت 64 مادة، وسيصوت التونسيون على هذا المشروع بالقبول أو الرفض ("نعم" أو "لا").

وسيتم إعلان النتائج في 26 يوليو الجاري، ثم يتم فتح باب الطعون والنظر فيها وبعدها تُعلن النتائج النهائية في الثلث الأخير من شهر أغسطس المقبل على ألا تتجاوز 27 من الشهر نفسه.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة