ارشيفية
ارشيفية


4 فوائد مذهلة عند تناول بذور عباد الشمس.. أبرزها تقليل الالتهاب

سارة شعبان

الإثنين، 25 يوليه 2022 - 07:54 م

بذور عباد الشمس من الأغذية الصحية التي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم والكوليسترول وسكر الدم، فضلا عن أنها مصدر غني بالعديد من الفيتامينات، والعناصر الغذائية كالمغنيسيوم والبروتين الأحماض الدهنية اللينوليك وعدة مركبات نباتية.

جراحة ميكرسكوبية لإعادة توصيل الشرايين والأعصاب الدقيقة تنقذ يد مريضة البتر

 يقوم توبي أميدور خبير التغذية الحائز على جائزة FAND ، ومؤلف كتاب الطبخ التحضيري للوجبات الخاصة بمرض السكري ، بتحليل الآثار الجانبية لتناول بذور عباد الشمس. 

ووفقا لما ذكره ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك فوائد مذهلة عند تناول بذور عباد الشمس

قد تساعد في مكافحة الالتهاب.

وفقًا لأميدور ، توفر بذور عباد الشمس كلاً من الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة، ولكل أونصة من بذور عباد الشمس ، ستجد حوالي ثلاثة جرامات وتسعة جرامات من كل منهما، وقد يساعد تناول جرعة صحية من الدهون الأحادية غير المشبعة في نظامك الغذائي على تقليل الالتهاب، ولقد ثبت أن الدهون غير المشبعة تساعد في تقليل الالتهاب.

تقليل الصوديوم

يقول أميدور: «إن اختيار بذور عباد الشمس المملحة يمكن أن يرسل بالتأكيد الكمية اليومية الموصى بها من الصوديوم عبر الأسطح».

توصي الإرشادات الغذائية 2020-2025 للأمريكيين باختيار المكسرات والبذور التي لا تحتوي على صوديوم .

من الأمثلة التي يقدمها أميدور حصة واحدة من بذور عباد الشمس الأصلية، وتحتوي هذه البذور على 123٪ من الكمية اليومية الموصى بها أو 2820 ملليجرام من الصوديوم.

يقترح أميدور: « الحد الأقصى اليومي الموصى به وفقًا للإرشادات الغذائية 2020-2025 هو 2300، وإذا اخترت الحصول على بذور عباد الشمس ، فاختر أنواع الملح الخالية من الملح».

تحسين صحة القلب

يقول أميدور، « إنه وجدت دراسة نشرت في مجلة Circulation أن المشاركين الذين تناولوا المزيد من البذور ، بما في ذلك بذور عباد الشمس ، ارتبطوا بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD) وعوامل الخطر القلبية الوعائية بما في ذلك ارتفاع الكوليسترول».

وبالمثل ، يمكن أن تساعد بذور عباد الشمس في خفض ضغط الدم، وإذا كان ضغط الدم مرتفعًا جدًا ، فقد يؤدي ذلك إلى تلف الأوعية الدموية التي تمد القلب بالدم، وقد يتسبب هذا في حدوث نوبة قلبية أو قصور في القلب إذا عمل بجهد كبير.

 

 

 

قد تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري.

وفقًا لمجلة Cureus Journal of Medical Science ، تحتوي بذور عباد الشمس على حمض الكلوروجينيك ، والذي أظهرت الدراسات أنه يخفض نسبة السكر في الدم. 

واقترحت دراسات أخرى أيضًا أن بذور عباد الشمس توفر تحكمًا أفضل في نسبة السكر في الدم ، مما يعني أن هذه البذور لها خصائص مضادة لمرض السكري.

يوضح أميدور: «بحثت دراسة نشرت في مجلة البحوث الكيميائية والصيدلانية في آثار استهلاك بذور عباد الشمس على مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري».

و أشارت هذه الدراسة إلى أن أولئك الذين تناولوا بذور عباد الشمس أظهروا انخفاضًا إيجابيًا وأسرع في مستويات السكر في الدم أثناء الصيام مقارنة بأولئك الذين كانوا في المجموعة الضابطة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة