الأهلى يعانى من «قائمة إصابات» ويسعى للفوز فى مبارياته رغم الغيابات
الأهلى يعانى من «قائمة إصابات» ويسعى للفوز فى مبارياته رغم الغيابات


ميكيسونى يدخل الحسابات.. وسواريش يضرب كفاً بكف !

الأهلي يتحدى الإصابات والظروف الصعبة أمام المقاصة.. غدًا

طارق نور

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 - 06:28 م

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فى التاسعة مساء غدًا الأربعاء فريق مصر المقاصة وذلك ضمن مواجهات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم.

ويسعى الأهلى غدًا الأربعاء لمحاربة كل الظروف التى تقف أمامه وتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط وذلك لمواصلة المنافسة بقوة على لقب الدورى فى ظل الصراع الثلاثى الشرس مع بيراميدز والزمالك حيث يحتل الأهلى حاليا المركز الثالث برصيد 51 نقطة وله مباراتان مؤجلتان بينما يحتل الزمالك الصدارة برصيد 60 نقطة ويأتى بيراميدز وصيفًا بـ 56 نقطة.

وتعد الظروف التى يواجهها الأهلى حاليا شرسة وقوية لأسباب وظروف كثيرة والتى يأتى فى مقدمتها وعلى رأسها شبح الإصابات المخيف الذى يضرب لاعبى الفريق يوما تلو الآخر بسبب الجدول المضغوط للفريق منذ فترة حيث قضى خلال الفترة القليلة الماضية فقط على عدد لا بأس به من اللاعبين وكان آخرهم عمرو السولية ومحمد عبد المنعم اللذان تعرضا للإصابة فى لقاء الجونة ومن قبلهما إصابة محمد شريف ومحمد محمود فى لقاء القمة هذا إلى جانب القائمة الطويلة الذين تعرضوا للإصابة خلال هذا الموسم والتى تضم حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وأكرم توفيق وعمار حمدى وكوكا وبانون.

وتعد الظروف الأصعب خاصة أن هناك الكثير من هؤلاء اللاعبين بشكل شبه رسمى تأكد عدم لحاقهم بلقاءات الفريق المقبلة وانتهاء موسمهم مع الأهلى فى ظل حاجة الفريق القوية لهم وهم حسين الشحات الذى يسافر خلال الساعات القادمة إلى قطر ليخضع هناك لجراحة فى غضروف الركبة ويغيب لثلاثة شهور قادمة إضافة لتأكد غياب محمد شريف وعمرو السولية لنهاية الموسم لإصابة كل منهما بتمزق فى العضلة الخلفية.

إقرأ أيضًا

سواريش يقرر تصعيد الناشئين بسبب الإصابات 

حيرة سواريش
ووجد البرتغالى ريكاردو سواريش المدير الفنى للفريق نفسه فى حيرة شديدة ويضرب كفاً بكف مؤكدا أن هذا الوضع للمسابقات وتلاحم المواسم للعام الثالث دون راحة غير موجود فى أى مكان فى العالم ويحرص سواريش خلال الفترة الحالية على متابعة حالة المصابين والتعرف على آخر مستجداتهم وسيرهم فى برامجهم التأهيلية ومدى قدرتهم على اللحاق بالمباريات القادمة.. وتسلم سواريش تقريرًا مفصلًا خلال اليومين الماضيين من الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبى بالفريق عن حالة كل المصابين.

وشهدت الأيام الأخيرة عودة المهاجم الجنوب أفريقى بيرسى تاو للمشاركة فى التدريبات بشكل منتظم وقد يأخذ بعض الوقت فى لقاء المقاصة غدًا إذ تبين قدرته الكاملة على ذلك وعدم المخاطرة به.

ورغم قوة ضربات الإصابات إلا أن الفريق يمر بظروف صعبة أخرى والتى لا تقل خطورة من الإصابات وقد تؤثر على مشوار الفريق فى الدورى ومنها الحالة المعنوية السيئة المسيطرة على الأجواء بسبب خسارة القمة وضياع الكأس ومن قبلها هبوط الأداء والنتائج السيئة فى الدورى والهزيمة من بيراميدز.. بالإضافة إلى حالة عدم الاستقرار الفنى بعد تغيير الجهاز وتولى سواريش المهمة والذى مازال غير مسئول عن شيء ولا يلام على شيء حتى الآن بسبب أنه مازال فى بداية رحلته ومرحلته الاستكشافية..

كما أن كل ذلك ومعه أيضا حالة الإجهاد التى تؤثر على مردود اللاعبين فى الملعب وقد تكون له عواقب أكثر مستقبلا بإصابات نجوم آخرين. كل هذه الظروف الصعبة يواجهها الأهلى ولكن لا مجال للوقوف عندها لأنه حتما ولابد من تجاوزها والسعى نحو تحقيق الفوز اليوم على المقاصة لأن هدفه هو استعادة الدرع. ومن جانبه حرص سواريش على التحدث مع لاعبى الأهلى على أهمية هذه الفترة وضرورة الفوز على المقاصة وتحدى كل الظروف الصعبة الحالية.. كما تحدث معهم عن بعض الأمور الفنية والتعليمات الخططية التى يسعى لتنفيذها خلال اللقاء.

اجتماع عبد الحفيظ
كما عقد أول أمس سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى، اجتماعًا مع لاعبى الأهلى، للتأكيد على أهمية الفترة المقبلة وبذل قصارى الجهد خلال اللقاءات القادمة، والعمل على الأداء بروح الأهلى التى تعودت عليها جماهيره التى تستحق الكثير، لتحقيق الفوز والمنافسة على بطولة الدورى الممتاز حتى الثانية الأخيرة.

وشدد عبد الحفيظ على ثقته الكبيرة فى فريقه ولاعبيه رغم الغيابات العديدة.
وعلى جانب التشكيل فحتى الساعات الأخيرة كان الأمر داخل فريق الأهلى مبهما وغير معلوم وصعب التكهن به نظرًا للإصابات الكثيرة فى الفريق ولكن بناء على التوقعات فقد يعد التشكيل الأقرب الذى سيعتمد عليه سواريش مكونا من محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه على معلول وكريم فؤاد وأيمن أشرف ورامى ربيعة فى الدفاع وآليو ديانج وحمدى فتحى وأفشة وعبد القادر وربما ميكيسونى فى الوسط وحسام حسن فى الهجوم.

طموح المقاصة
بينما على الجانب الآخر فقد استعد فريق المقاصة بشكل جيد للمباراة وحرص الجهاز الفنى للفريق على تشجيع اللاعبين وحثهم على بذل أقصى ما لديهم أملا فى تحقيق نتيجة إيجابية خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها الأهلى حاليا والتى تعد مناسبة للغاية والتى لن تتكرر كثيرا لتحقيق التعادل أو خطف انتصار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة