المحطة النووية
المحطة النووية


بدوي: مصر من الدول الرائدة في المجال النووي منذ خمسينيات القرن الماضي

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 - 10:54 م

قال المهندس محمد رمضان بدوي، رئيس المحطة النووية ونائب رئيس مجلس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، إن مصر من الدول الرائدة في المجال النووي منذ خمسينيات القرن الماضي، مشيرا إلى أن الطاقة النووية لها حسناتها ومساؤها، ولكنها مفيدة في مجال الطب والزراعة والصناعة وتوليد الطاقة الكهربائية.

وأضاف "بدوي" خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء" وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أن المشروع قد انطلق من أجل خدمة رؤوية مصر 2030، ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي والبيئي، حيث ستتمكن المحطة من توليد الكهرباء بشكل منافس سعريا، وبعائد اقتصادي كبير يوفر من استخدامات الوقود الأحفوري، لأن استخدامه يعتبر إهدار لتلك الثروة.

وأوضح أنه من أجل تطبيق المشروع على الأرض، تعمل المحطة على تنمية البنية العلمية والتكنولوجية وتطوير البني والبرامج التشاركية من أجل تنفيذ الشروط، وكذا وضع المشاركات المحلية في إقامة وتدشين المشروع.

وتابع: "الصناعة النووية بتطلب معايير صارمة للجودة والأمان النووي، وهيتم تأهيل الصناعات بما يرتقي بجودة المنتج النهائي المقدم للمواطن، ما سيعطي المحطة ميزة تنافسية عالمية على مستوى السوق العالمي، والطاقة النووية".

اقرأ أيضا | كيف تستعد مصر لإقامة قمة المناخ بشرم الشيخ؟.. وزيرة البيئة توضح

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة