إنطلاق إختبارات القدرات بكلية الإعلام جامعة المنوفية
إنطلاق إختبارات القدرات بكلية الإعلام جامعة المنوفية


انطلاق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية بـ«كلية الإعلام» جامعة المنوفية

محمد الشامي

الأربعاء، 27 يوليه 2022 - 05:08 ص

انطلقت إختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكلية الإعلام جامعة المنوفية والتي يشترط القبول بها اجتياز هذه القدرات.

و صرح الدكتور عبد الجواد سعيد ربيع عميد الكلية ان وزارة التعليم العالي اتاحت الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني التالي:

www.tansik.egypt.gov.eg

مؤكدا أن الطلاب أدوا إختبارات اليوم الأول وسط تشديد علي اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ،بداية من البوابات الرئيسية ، مع الحفاظ علي التباعد الاجتماعي.  

وأوضح «سعيد» بأن التصحيح يتم الكترونياً أولاً بأول ، ويتم رفع النتيجة على موقع التنسيق للقبول بالجامعات الذى سيعلن لكل طالب نتيجته عند تقدمه للتنسيق ، ليعرف إذا ماكان قد استوفى شروط الالتحاق بالكليات التى تتطلب اجتياز اختبارات القدرات. 

كما أوضحت الدكتورة ندية القاضي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بأن الكلية وضعت تعليمات للنظام فى إختبارات القدرات جاءت كالتالي: 

ارتداء الكمامة والتعقيم من خلال المرور من بوابة التعقيم الحرص على التباعد بين طالب الثانوية العامة وبين الآخرين لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد التزام الطالب بمكان جلوسه داخل لجنة الإمتحان وعدم التنقل بين المقاعد

إبلاغ الملاحظ في اللجنة إذا شعر الطالب بأي مشكلة صحية إحضار جميع الأدوات الخاصة بالامتحان وعدم تبادلها داخل اللجنة و إحضار زجاجة مياه خاصة بكل طالب.

وأشارت وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب انه سبق وحذرت كلية الإعلام المقبلين على أداء اختبارات القدرات بالكلية أنه لايوجد بالكلية أي دورات تدريبية خاصة بالقدرات والكلية غير مسئولة عن أي دورات أخرى.

وأكدت الكلية في إعلان التقديم لاختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بها، أنه من يرغب في إجراء اختبارات القدرات بالكلية يفضل اطلاعه على موقع المجلس الأعلى للجامعات، للتعرف على نظام الاختبارات ونبذة عن محاورها وطريقتها ومتطلباتها.

إقرأ أيضاً: وكيل تعليم دمياط يشهد فعاليات إجراء التصفيات النهائية لمسابقة المعلم المثقف


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة