جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزير العمل البحريني يؤكد أهمية التعاون بين الاتحادات العمالية في مصر وبلده

محمد عوض

الأربعاء، 27 يوليه 2022 - 09:49 ص

أكد هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للمرافق العامة على ان مناخ الاستثمار الأمن  فى مصر صار جاذبا  ،وان الدولة المصرية  تتمتع بأمن وأمان ،وتشهد نهضة صناعية واقتصادية كبيرة ،من خلال المشروعات العملاقة في كافة المجالات ،والتي توفر فرص العمل وتخدم عملية التنمية ،بالإضافة إلى برامج الحماية الاجتماعية التي يستفيد منها البسطاء ومحدودي الدخل ،تحت راية الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

التعاون المصري البحريني.. 552 مليون دولار مبادلات تجارية فى 7 أشهر

وذكر فؤاد دور النقابات العمالية في عملية التنمية  وأشاد فؤاد بعمق العلاقات العمالية بين عمال مصر والبحرين كل في مجاله وتخصصه.

 جاء ذلك خلال لقائه بوفد النقابة العامة للمرافق، الذي يرافق  وزير العمل البحريني جميل بن حميدان ،في إطار الزيارة التي يقوم به خلال هذه الأيام ،وفد نقابة المرافق للاتحاد الحر لنقابات العمال في البحرين برئاسة يعقوب يوسف،حيث ضم الوفد العمالي المصري أحمد فهمي النائب الأول لرئيس النقابة العامة ، ورضا إبراهيم آلدغيدي أمين الصندوق ،وحمدي عرابي مدير الشئون العربية.

ونقل فؤاد تحيات وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر ،ووزير القوى العاملة محمد سعفان ،الى وزير العمل البحريني.

وذكر فؤاد  ان ما يشهده سوق العمل في البحرين من تطور ونمو، و ما حققته المملكة من إنجازات عمالية على المستويين العربي والدولي، جاء بفضل التشريعات الوطنية المتطورة التي تصون حقوق جميع العمال، مؤكداً أهمية تعزيز التنسيق المشترك والتعاون العمالي في البلدين الشقيقين في إطار السعي المشترك للدفاع عن حقوق العمال الاقتصادية والاجتماعية.

وفي نفس السياق استعرض وزير العمل البحريني حميدان آفاق تجربة العمل النقابي في مملكة البحرين، وما يحظى به من استقلالية مكنته من الاضطلاع بدوره وتعزيز المكتسبات العمالية المتحققة، فضلاً عن دعم مبادئ الحوار وتطوير آليات وأساليب التفاوض بين أطراف الإنتاج الثلاثة للارتقاء ببيئة العمل إلى مستويات متطورة.

وشدد الوزير البحريني على أهمية التعاون بين الاتحادات العمالية في البلدين الشقيقين بما يعزز من العلاقات العمالية بين أطراف الإنتاج.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة