صورة موضوعية
صورة موضوعية


رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام يزور الأماكن الأثرية بالإسكندرية 

محمد عبادي

الخميس، 28 يوليه 2022 - 05:34 م

حرص الدكتور رافاييل سانتونغا رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية، على زيارة الأماكن الأثرية في الإسكندرية برفقة الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصري لكمال الأجسام ورئيس الاتحاديين العربي والأفريقي والنائب الأول للاتحاد الدولي حيث قاموا بزيارة كوبري استانلي وقام بالتقاط صور تذكارية في تلك الأماكن. 
َ
وأبدى رفائيل سانتونجا رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية سعادته بتاريخ مصر على مر العصور وعلى النهضة التي تشهدها مصر في تلك الحقبة التاريخية. 

وأكد في تصريحات إعلامية أإن مصر تحب العرب وفي المقابل العرب يعلمون دور مصر المحوري على مر التاريخ والمليئة بالحضارات منذ قدم التاريخ. 

وشدد سانتونجا  أن مصر قادرة على استعادة أمجادها في حصد البطولات العالمية لأنها ببساطة تمتلك مجموعة من اللاعبين المتميزين. 

وكان قد انطلقت اليوم  الخميس أولى فعاليات البطولة العربية لكمال الأجسام في نسختها الثانية والعشرين للرجال، والثامنة عشر للشباب، والثانية للكلاسيك والفيزيك، بإجراء الميزان ولا تزال عملية الميزان وتسجيل اللاعبين مستمرة منذ الثامنة صباحاً. 

ويتوالى لاعبو مصر والدول العربية تباعاً والأعداد مبشرة، ومن المتوقع أن تكون من أنجح نسخ البطولات العربية التي أقيمت في السنوات  الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى أن البطولة العربية لكمال الأجسام تحت رعاية اللواء محمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية، وشركة سلسال للمقاولات، بمشاركة ١٥ دولة عربية، وبحضور الدكتور رفائيل سانتونجا رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية IFBB .

وأكد الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصري لكمال الأجسام ورئيس الاتحاديين العربي والأفريقي والنائب الأول للاتحاد. 

ومن المنتظر أن تقام غدا الجمعة ٢٩ يوليو ٢٠٢٢ منافسات البطولة حيث يتم حضور اللاعبين من السابعة صباحاً لرش" التان" اللون والاستعداد لصعود المسرح. وبعدها يتم افتتاح البطولة في التاسعة صباحاً بحضور محافظ الإسكندرية.

ويكون البدء بفئة أساتذة كمال الأجسام فوق ٤٠ وفوق ٥٠ سنة – ثم فيزيك رجال – ثم كلاسيك فيزيك، وفي الخامسة مساء تنعقد الجمعية العمومية للاتحاد العربي بحضور اللواء محمد الشريف – محافظ الإسكندرية، وفي اليوم الثالث السبت ٣٠ يوليو ٢٠٢٢ سيكون  حضور اللاعبين من السابعة صباحاً لرش التان والاستعداد لصعود المسرح.

ثم بدء المنافسات الساعة التاسعة صباحاً بفئة ناشئي كمال الأجسام، ثم يليها فئة كمال الأجسام رجال بجميع أوزانها وختام فعاليات البطولة.

وقد خصص محافظ الإسكندرية أتوبيسات مكيفة من أجل تنقلات الضيوف العرب وإقامة جولات سياحية لهم بعروس البحر الأبيض المتوسط، وتخصيص فرقة فنون شعبية لتقديم استعراضات فنية في حفل افتتاح البطولة، وتأمين كافة فعاليات البطولة وتحركات الضيوف العرب تحت إشراف خاص من مدير أمن الإسكندرية، وتقديم هدايا للضيوف العرب من قِبل هيئة تنشيط السياحة بمدينة الإسكندرية، كما سيُهدي محافظ الإسكندرية درع المحافظة للدكتور رفائيل سانتونجا رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية IFBB.

اقرأ أيضا | الإسكندرية تستقبل وفود الدول المشاركة في البطولة العربية لكمال الأجسام 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة