إنستجرام
إنستجرام


إنستجرام يسأل المستخدمين عن «عرقهم»

ناريمان محمد

الخميس، 28 يوليه 2022 - 08:27 م

يخطط تطبيق إنستجرام Instagram، لسؤال بعض المستخدمين الأمريكيين عن بيانات تتعلق بالعرق، من أجل دراسة كيفية تجربة المجموعات المختلفة للمنصة، كما قالت الشركة في منشور مدونة نُشر اليوم.

ستحصل مجموعة عشوائية من مستخدمي إنستجرام Instagram على نافذة منبثقة في التطبيق تؤدي إلى استطلاع يسأل عن عرقهم، وتستضيفه مجموعة البحث YouGov.

الإجابة على الأسئلة اختيارية، ويقول إنستجرام Instagram إن الردود لن تحد من التجارب التي لديك على إنستجرام Instagram، بما في ذلك التأثير على مدى وصولك، أو كيفية تفاعل الأشخاص مع المحتوى الخاص بك بأي شكل من الأشكال."

وفي رسالة فيديو نُشرت اليوم، قال رئيس إنستجرام Instagram آدم موسيري، إن جمع البيانات ستساعد النظام الأساسي في البحث عن طرق لتحسين إنستجرام Instagram للمستخدمين.

وأضاف: "إذا أردنا التأكد من أن إنستجرام Instagram عادل ومنصف كتجربة، فنحن بحاجة إلى فهم كيفية عمله مع المجتمعات المختلفة".

وبعد جمع ردود المستخدمين، سيتم إلغاء تحديد البيانات وتقسيمها وتخزينها عبر عدد قليل من المؤسسات البحثية، بما في ذلك جامعة تكساس الجنوبية، وجامعة سنترال فلوريدا، وجامعة نورث إيسترن ومختبرات الواحة.

اقرأ أيضا.. كيف تُفعل «وضع التخفي» على فيسبوك وماسنجر؟

وفي منشور المدونة، قال إنستجرام Instagram إن الردود الفردية لن يتم ربطها مرة أخرى بحسابات المستخدمين، وإن الشركة ستحصل فقط على بيانات مجمعة من المؤسسات الشريكة.

وأوضح التطبيق قائلا: "ستسمح لنا هذه المعلومات بفهم أفضل للتجارب التي تمر بها المجتمعات المختلفة على إنستجرام Instagram، وكيف يمكن أن تؤثر تقنيتنا على المجموعات المختلفة، وإذا كانت هناك تغييرات يمكننا إجراؤها لتعزيز العدالة.. على سبيل المثال، قد يساعدنا التحليل الذي نجريه بهذه المعلومات على فهم أفضل للتجارب التي قد تمر بها المجتمعات المختلفة عندما يتعلق الأمر بكيفية ترتيب المحتوى."

يذكر أنه في عام 2020، أنشأ إنستجرام Instagram فريقًا للمساواة مكلفًا بدراسة خوارزميات التحيز العنصري، وفي الخريف الماضي، قالت «ميتا» Meta ، المالكة لتطبيق إنستجرام Instagram و فيسبوك Facebook، إنها تعمل على طريقة لقياس "كيفية تجربة الأشخاص من المجتمعات المهمشة لتقنيات شركة ميتا Meta."

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة