الصورة المتداولة لنقيب المهن الموسيقية
الصورة المتداولة لنقيب المهن الموسيقية


رد غير متوقع من وكيل المهن الموسيقية عن صورته مع «الشيشة والويسكي»: كنا في مهمة عمل

ياسر حماية

الخميس، 28 يوليه 2022 - 09:55 م

كشف وكيل أول نقابة المهن الموسيقية، حمادة أبو اليزيد، كواليس الصورة المتداولة له على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يظهر فيها وهو بمنطقة الساحل الشمالي مع المستشار القانوني للنقابة علاء عامر، ويوجد أمامهم شيشة وطاولة عليها زجاجات ويسكي.
وقال أبو اليزيد في تصريح خاص لـ بوابة أخبار اليوم، تعليقًا على هذه الصورة، إن هذه تداول هذه الصورة يأتي في إطار حملة تشويه ضده بسبب التنافس على مقعد نقيب الموسيقيين.

اقرأ أيضًا| سكرتير المهن الموسيقية: سعيد الأرتيست تعمد إهانة هاني شاكر لتقديم استقالته


وأوضح أن الصورة كانت في «نورث شور» العام الماضي، بينما كانوا في مهمة عمل تابعة للنقابة من أجل تحصيل رسوم، من منظمي إحدى الحفلات، وكان على صاحب المكان استضافتهم.
وعبر حمادة أبو اليزيد عن استيائه مما يتعرض له من تشويه، مشيرًا إلَّى وجوب الإيضاح للإعلام أن سمعة أعضاء النقابة تتعرض للاعتداء والتشويه.
من جهته، أكد المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية علاء عامر، أن الصورة التقطت أثناء تحصيلهم لمستحقات مالية خاصة بالنقابة في الساحل الشمالي.
وتعتبر هذه اللجنة رقابية وتقوم بتحصيل أموال من كل الشواطئ والحفلات والمطربين، والتي تكون عبارة عن ضريبة علي المطربين والدي جي، وفرض غرامات على المخالفين.
ومن المقرر أن يعقد اتحاد المهن الموسيقية اجتماعا طارئا الأحد المقبل لمناقشة ما سيحدث فِيْ النقابة بعد استقالة هاني شاكر.
الجدير بالذكر أن النقيب الجديد سيبقى لمدة عام واحد فقط حتى 30 يوليو 2023، وفِيْ هذا الشهر من العام المقبل سيتم فتح الأبواب مرة أخرى للترشح لمنصب النقيب وأيضًا لأعضاء مجلس إدارة وسيتم انتخاب المخرجين مرة أخرى، لأن الفنان هاني شاكر اعتذر عَنّْ منصبه قبل 30 يوليو، لذلك من الممكن أن يكون له نقيب بديل سواء من أعضاء.
وكان اتحاد النقابات الفنية قد أصدر بيانا بشأن قبول استقالة هاني شاكر وفتح باب الترشح لمنصب نقيب الموسيقيين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة