صورة أرشيفة
صورة أرشيفة


للتخسيس.. كيفية استخدام العسل لفقدان الوزن

شيرين الكردي

السبت، 30 يوليه 2022 - 10:49 ص

يستخدم العسل على نطاق واسع في العديد من أدوية "الايورفيدا " لما له من خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا، لا يتردد الناس في دفع حدودهم عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، سواء كان ذلك روتينًا صارمًا للتمرين أو اتباع نظام غذائي أو حتى تجويع الذات، فإن أولئك الذين يريدون التخلص من بضعة كيلوجرامات يبذلون قصارى جهدهم لاتخاذ جميع التدابير الممكنة.

هناك أيضًا العديد من الطرق الصحية لفقدان الوزن ويمكن القيام بذلك بسهولة في المنزل.

العسل من أكثر المواد المغذية في المنزل وله فوائد صحية هائلة، كما أنه يساعد في إنقاص الوزن بصرف النظر عن استخداماته العلاجية الأخرى، يستخدم العسل على نطاق واسع في العديد من أدوية الأيورفيدا بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والبكتيريا، كما أنه يعمل كبديل للسكر، والعسل غني بالأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن والحديد والزنك ومضادات الأكسدة.

فيما يلي قائمة ببعض وصفات العسل التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي للحصول على جسم سليم:

1- حليب وعسل :

إذا كنت مغرمًا بالحليب، أضف إليه ملعقة كبيرة من العسل،و القيام بذلك سيساعدك على إنقاص الوزن، يعزز عملية التمثيل الغذائي ويخفض الدم الضغط بالإضافة إلى تقليل دهون البطن.

2- الشاي الأخضر والعسل:

كثيرا ما يتم استهلاك الشاي الأخضر لفوائده الغذائية ، مما يساعد أيضًا في إنقاص الوزن، بعض الناس لا يحبون طعمه فقط اشربه من أجل تحقيق أهدافهم في إنقاص الوزن، إضافة العسل إلى اللون الأخضر فالشاي لن يجعله لذيذًا فحسب، بل يزيد أيضًا من الفوائد الصحية.

3- ماء القرفة والعسل :

لكل من العسل والقرفة خصائص يمكن أن تساعد في زيادة الوزن خسارة، تعمل خصائص القرفة المضادة للبكتيريا والطفيليات على تحسين التمثيل الغذائي، ضغط الدم ومستويات الكوليسترول وحساسية الأنسولين، بالإضافة الى الفوائد الغذائية التي يتمتع بها العسل والقرفة، يمكن الجمع بين الاثنين يتساءل ويسرع من فقدان الوزن.

4- ماء العسل والليمون :

يمكن أن يكون نقع العسل في ماء الليمون مفيدًا جدًا عندما يتعلق الأمر بإلقاء بضعة كيلوجرامات، على الرغم من أنه يمكنك شربه في أي وقت من اليوم إلا أن تناوله في الصباح الباكر يعزز آثاره.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة