بطولة العرب لكمال الأجسام
بطولة العرب لكمال الأجسام


بالأسماء مصر تحصد جميع الأوزان الثقيلة فئة 95 كيلو في بطولة العرب 

محمود مالك

الأحد، 31 يوليه 2022 - 02:54 ص

شهدت بطولة العرب لكمال الأجسام بمحافظة الإسكندرية فوز مصر بجميع الأوزان الثقيلة فئة 95 كيلو جرام حيث حصد المركز الأول شريف عبد الباعث مصر، والمركز الثاني كريم عبد المنعم مصر، والمركز الثالث محمد مجدي السيد مصر، وبالمركز الرابع حسين جابر حسين مصر، والمركز الخامس محمد عبد الرحيم مصرالمركز السادس باسم عبد الرحمن مصر. 

اقرأ أيضا|«المصري لكمال الأجسام»: 15 ألف جنيه جائزة المركز الأول في بطولة العرب

وانطلقت أمس فعاليات البطولة العربية لكمال الأجسام بمحافظة الإسكندرية والتي افتتحها اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بحضور الدكتور "رفائيل سانتونجا" رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام IFBB، ومساعده التنفيذي ونائبه الأول ورئيس الاتحادات المصري والعربي والإفريقي لكمال الأجسام الدكتور "عادل فهيم"، وبحضور أعضاء مجلس إدارة الإتحاد العربي لكمال الأجسام بمشاركة 15 دولة عربية. 

وشهد اليوم الأول من فعاليات البطولة الانتهاء من منافسات فئات: أساتذة كمال الأجسام فوق 40 و50 سنة، وفئتي الفيزيك والكلاسيك فيزيك بأطوالهما المختلفة بحسب التوقيت المحدد لبرنامج اليوم الثاني دون أي خلل أو تأخير.

وفي الخامسة من مساءً؛ وعلى أنغام الأوبريت الخالد (وطني الأكبر) انعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي لبناء الأجسام بحضور الدكتور "رفائيل سانتونجا" وبمشاركة 11 دولة عربية هي: مصر، الجزائر، السودان، السعودية، الإمارات، البحرين، فلسطين، سلطنة عمان، سوريا، الأردن، اليمن، بينما تم تفويض رئيس الاتحاد العربي من المغرب وتونس وموريتانيا.

بدأ اجتماع الجمعية العمومية بعزف السلام الوطني المصري، ثم ألقى الدكتور "عادل فهيم" كلمة ترحيب برؤساء وممثلي اتحادات الدول العربية، ومن جانبه ألقى الدكتور "رفائيل سانتونجا" كلمته التي عبر فيها عن سعادته بتواجده الحالي والدائم في مصر وبين الأشقاء العرب، في تقديم الرعاية اللائقة للبطولة والوقوف على كافة التفاصيل.

كما استعرض "سانتونجا" خطة نشاطات وانجازات اتحاد IFBB على مستوى 203 دولة حول العالم، وقدم عرض شامل لعدد من البطولات القادمة والبطولات التي ستقام في مصر خلال الفترة القادمة.

وفي نهاية الاجتماع كان قد تم اعتماد الجلسة الماضية ولائحتها المالية المتفق عليها من كافة الأعضاء، كم تم تقديم الهدايا التذكارية للدكتور "رفائيل سانتونجا" والدكتور "عادل فهيم" من عدد من رؤساء اتحادات الدول العربية، وبدورهما قدما هدايا تذكارية لكافة الضيوف العرب.

وقال الدكتور محمود درويش عضو مجلس إدارة الإتحاد المصري لكمال الأجسام ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة أنه فخر لدولتنا الحبيبة مصر أن تنظم البطولات الدولية التي تجمع شمل العالم العربي، والاهتمام بالرياضات الفردية والتي تحتاج إلى إهتمام ودعم وقد اثبتت مصر في مثل هذه البطولات أنها قادرة على تخريج أجيال من المحترفين حيث حصل في بطولة العرب الأغلبية مصريين في فئات أساتذة وفيزيك.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة