صورة موضوعية
صورة موضوعية


لتجنب زيادة الوزن.. تعرف على التوقيت الأفضل لتناول وجبة الفطار

هناء حمدي

الأحد، 31 يوليه 2022 - 05:54 م

في إطار البحث عن أفضل العادات والطرق التي تدعم انقاص الوزن وإدارته ظهرت العديد من الطرق من ممارسة الرياضة إلى اعتماد نظام غذائي صحي متوازن حتى الساعات الافضل لتناول وجبات الطعام فكل هذه العوامل تتفاعل معا لتحقيق الهدف المرجو في النهاية وهو تجنب زيادة الوزن والمساعدة على إنقاصه.

وتأتي تحديد الوقت الأفضل لتناول وجبة الفطار ضمن تحديد الساعات الافضل لتناول وجبات الطعام التي تساعد في انقاص الوزن وعلى عكس المتوقع نصح الخبراء بتناول وجبة الفطار بعد الساعة 11 صباحا وليس مبكرا وذلك لتحقيق الهدف من صيام 14 ساعة بين تناول اخر وجبة في اليوم إلى تناول اول وجبات اليوم التالي بحسب موقع ديلي ريكورد.

حيث توصل الخبراء إلى أن عادات غالبية الناس قد تغيرت وأصبحت الغالبية العظمى منهم يتناولون الطعام في وقت متأخر حتى الساعة الـ 9 مساء ولهذا فإنه يفضل تأجيل تناول وجبة الفطار حتى الساعة 11 صباحا لتكون الطريقة الأفضل لتحقيق الصيام 14 ساعة والذي يمكن أن يساهم في إنقاص الوزن والبقاء بصحة جيدة.

فالصيام لمدة 14 ساعة يعزز من عملية التمثيل الغذائي عن طريق تسهيل الايقاع اليومي لميكروبات المعدة وتحقيق قدر من الراحة لها ما يجعلها أكثر كفاءة في حرق الطعام وبالتالي فإن الأشخاص الذين لديهم 14 ساعة من الصيام مع وجبة فطار متأخرة يمكن أن تساعدهم على خسارة ما بين 4 و 11 رطل في خلال أشهر قليلة.

5 أطعمة صحية تساعد على إنقاص الوزن بسرعة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة