كوستا
كوستا


حال فشل الصفقة.. نجم ليدز يونايتد بديل بن شرقي في اتحاد جدة السعودي 

هبة سلامة

الإثنين، 01 أغسطس 2022 - 01:56 م

وضعت إدارة نادي اتحاد جدة السعودي، البرتغالي هيلدر كوستا جناح ليدز يونايتد الإنجليزي، كخيار لتدعيم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

أشارت تقارير إلى أن البرتغالي نونو سانتو مدرب اتحاد جدة، طلب ضم كوستا، خصوصًا أنه لعب تحت قيادته في وولفرهامبتون الإنجليزي.

ويلعب كوستا البالغ من العمر 28 عامًا في مركز الجناح الأيمن، وخاض عدة تجارب مع بنفيكا وموناكو وولفرهامبتون وليدز يونايتد وفالنسيا.

وكان كوستا قد انتقل على سبيل الإعارة لفالنيسا الموسم الماضي، ولعب 27 مباراة في الدوري والكأس، صنع خلالها هدفين ولم يسجل أي هدف.

وتبلغ قيمة الجناح البرتغالي هيلدر كوستا السوقية 5 ملايين يورو، وعقده ممتد مع ليدز يونايتد الإنجليزي حتى صيف 2024.

وكانت إدارة الاتحاد قد وضعت عدة خيارات لضم جناح لتقوية الفريق بناء على مطالب سانتو، أبرزها المغربي أشرف بن شرقي، إلا أن مطالب البرتغالي نونو سانتو، بضم مواطنه هيلدر كوستا جعلت إدارة اتحاد جدة تفتح خطًا مع الجناح البرتغالي.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت تقارير صحفية أن نادي اتحاد جدة السعودى وضع شرطاً لإتمام التعاقد مع المغربي أشرف بن شرقى لاعب الزمالك السابق بداية من الموسم الجديد.

وقالت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، إن إدارة اتحاد جدة وضعت أشرف بن شرقي خيارًا أخيرًا حال عدم نجاحها فى إنهاء المفاوضات التى تتكتم عليها بشدة مع لاعبين في مركزي الجناح وصانع الألعاب.

وأضافت الصحيفة أن نونو سانتو رشح جناحًا برتغاليًا لدعم صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي، إلا أنه حال فشل التعاقد معه سيتم الإعلان عن صفقة بن شرقي خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن اتحاد جدة يحاول الوصول إلى اتفاق مالي مع ناديي الفيحاء لاستقطاب أحمد بامسعود رغم تمسك ناديه بعدم السماح له بالانتقال.

يأتي ذلك في الوقت الذي كسب الاتحاد وديته الأولى أمام نظيره لوزيرن السويسري بهدف سجله المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله خلال معسكره في سيفيلد النمساوية؛ حيث أشرك المدرب البرتغالي نونو سانتو جميع اللاعبين على مدار الشوطين للوقوف على مستوياتهم الفنية، فيما تصدى الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي لركلة جزاء.

اقرأ أيضًا: خطوة واحدة تفصل بين بن شرقي واتحاد جدة السعودي 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة